تسجيل الدخول

250 شابا يتنافسون على صيانة وتقنية السيارات في جدة

2010-06-06T11:55:00+03:00
2014-03-09T16:06:28+03:00
محليات
kolalwatn6 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
250 شابا يتنافسون على صيانة وتقنية السيارات في جدة
كل الوطن

كل الوطن – جدة – واس: يتنافس أكثر من 250 شاباً سعودياً غدا الاثنين على مهارات تقنية وصيانة السيارات في فعاليات المسابقة السابعة للمهارات الفنية والتي

كل الوطن – جدة – واس: يتنافس أكثر من 250 شاباً سعودياً غدا الاثنين على مهارات تقنية وصيانة السيارات في فعاليات المسابقة السابعة للمهارات الفنية والتي ينظمها المعهد العالي السعودي – الياباني للسيارات بجدة بحضور القنصل العام الياباني توشي ميتسو ايشي جوري ورئيس فريق الخبراء لدى المعهد .

وتعد هذه المسابقة من المسابقات العالمية الفريدة التي لا يقدم عليها سوى المعاهد والجامعات العالمية ذات التقنية العالية جداً حيث يتنافس الشباب السعودي في واحدة من اهم مجالات احتياجات سوق العمل السعودي ” تقينة وصيانة السيارات ” .

وأوضح المدير التنفيذي للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات سالم حسن الأسمري، أن المعهد هو ثمرة من ثمار العلاقات السعودية – اليابانية من أجل نقل التقنية المتقدمة في مجال صيانة وتقنية السيارات إلى الشباب السعودي ، موضحاً أن المسابقة تقوم على توزيع الطلاب إلى مجموعات وتقوم كل مجموعة بإنجاز إصلاحات وأعمال فنية مختلفة في السيارة بالإضافة إلى قياس وضبط بعض أنظمة السيارة وإبراز مهارات الشباب السعودي في فك وتركيب واكتشاف أعطال السيارة .

وبيَّن أن مسابقة المهارات التقنية تعكس التجربة الفريدة والنموذجية في مناهج تعليم وتدريب الشباب السعودي وهي تواكب خطط مصنعي السيارات في اليابان التي تنشرها عبر جميع موزعيها حول العالم .

وشدد على أن قيام أكثر من 250 طالبا في المعهد بخوض هذه المسابقة الرائدة قبل انتهاء عامهم الدراسي تشبه إلى حد كبير مسابقات المهارات في المعاهد اليابانية الاكثر تطورا .

وقدر الأسمري احتياج سوق العمل في مجال تقنية وصيانة السيارات بأكثر من 150 الف من الشباب المدربين والمؤهلين تأهيلاً عالياً لسد احتياجات سوق العمل في مجال تقنية وصيانة السيارات ، مبيناً أن آخر إحصائية صدرت عن المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني أشارت إلى أن عدد العاملين في صيانة وتقنية السيارات يقدر بنحو 80ألف تقني سعودي وأن المعاهد ومراكز التدريب تستقبل سنوياً ما بين 40إلى 50ألف متدرب في عدد من المجالات،

ولفت الى ان المعاهد تخرج ما يقدر بنحو 40ألف متدرب سنوياً لسوق العمل في مختلف التخصصات التقنية والمهنية والفنية.

من جهة أخرى أوضح المدير التعليمي للمعهد فوزي سراج الثقة أن مسابقة المهارات الفنية السابعة تعكس قدرة الشباب السعودي في مجال تقنية وصيانة السيارات والتي تعد اليوم من اهم التخصصات في سوق العمل وتحقق مردودا ايجابيا لدى الشباب السعودي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.