تسجيل الدخول

كيفية التخلص من جفاف العين

كل الوطن- فريق التحرير19 يناير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
كيفية التخلص من جفاف العين

كل الوطن- موقع موضوع: العلاجات الدوائية في العديد من الحالات يمكن التخلّص من مشكلة جفاف العين من خلال ترطيب العين باستخدام ما يُعرَف بالدموع الاصطناعية (بالإنجليزية: Artificial tears)، أمّا في الحالات الشديدة، أو الحالات الناجمة عن مشاكل صحيّة أخرى فقد يحتاج الطبيب إلى وصف مجموعة من الأدوية، ومنها ما يأتي:[١]

المضادّات الحيويّة: يتمّ وصف قطرات العين التي تحتوي على المضادّات الحيويّة (بالإنجليزية: Antibiotics) للسيطرة على التهاب العين الناجم عن العدوى. مثبطات المناعة: قد يقوم الطبيب بوصف أحد أنواع قطرات العين التي تحتوي على أحد الأدوية المثبطة للمناعة (بالإنجليزية: Immunosuppressant) للسيطرة على الالتهاب، مثل السيكلوسبورين (بالإنجليزية: Ciclosporin)، والكورتيكوستيرويد (بالإنجليزية: Corticosteroids).

الأدوية الكولينيّة: تعمل الأدوية الكولينيّة (بالإنجليزية: Cholinergic drugs) على تحفيز إنتاج الدمع في العينين. العلاجات الطبية توجد مجموعة من العلاجات الطبيّة التي قد يلجأ إليها الطبيب في بعض الحالات، ومنها ما يأتي:[١] سدّ القنوات الدمعيّة لمنع خسارة الدمع. استخدام عدسات العين الطبية. فتح قنوات الغدد الزيتيّة المسدودة في العين. العلاج بالضوء. تدليك العين.

العلاجات المنزلية توجد بعض العلاجات المنزليّة التي تساعد على التخفيف من مشكلة جفاف العين، ومنها ما يأتي:[٢][٣] كمّادات العين الدافئة، وغسل العين لإزالة الزيوت العالقة في العين. تجنّب تعريض العين للهواء. ارتداء النظارات الشمسية. استخدام جهاز الترطيب المنزليّ. تجنّب التعرّض لدخان السجائر. إراحة العين عند استخدام أحد الأجهزة الإلكترونيّة. الحرص على القيام برفّ العين بشكلٍ كافي خصوصاً عند استخدام أحد الأجهزة الإلكترونيّة. المحافظة على رطوبة الجسم، وتناول كميّات كافية من الماء والسوائل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.