تسجيل الدخول

وثيقة للفاتيكان تزعم فرار 17 مليون مسيحي من إيران إلى مصر

2010-06-06T18:29:00+03:00
2014-03-09T16:06:30+03:00
عربي ودولي
kolalwatn6 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
وثيقة للفاتيكان تزعم فرار 17 مليون مسيحي من إيران إلى مصر
كل الوطن

كل الوطن- القاهرة- محمد عارف: في إحصاء هو الأول من نوعه قدر الفاتيكان عدد المسيحيين الفارين من إيران إلى مصر بنحو 17 مليون مسيحي. وأشار

كل الوطن- القاهرة- محمد عارف: في إحصاء هو الأول من نوعه قدر الفاتيكان عدد المسيحيين الفارين من إيران إلى مصر بنحو 17 مليون مسيحي. وأشار الفاتيكان في وثيقة من 46 صفحة إلى أنه في حين فر العديد من المسيحيين من منطقة الشرق الأوسط، فإن مهاجرين جدد من الكاثوليك، معظمهم من الفلبين والهند وباكستان، وصلوا خلال السنوات الأخيرة إلى دول عربية للعمل كعمال يدويين أو في خدمة المنازل.

وقالت الوثيقة، التي تابعتها وكالات ألأنباء العالمية، إن ظهور “الإسلام السياسي” في المجتمعات العربية والتركية والإيرانية وتياراتها المتطرفة يمثلان تهديدا صريحا للجميع، مسلمين ومسيحيين على السواء، وإنه بظهور الأصولية الإسلامية ” تزايدت الهجمات ضد المسيحيين في كل مكان تقريبا”.

واشتكت الوثيقة من استخدام بعض الأصوليين المسيحيين لنصوص من الكتاب المقدس لتبرير الاحتلال الإسرائيلي “مما يزيد من حساسية موقف قضية المسيحيين العرب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.