تسجيل الدخول

مظاهرة حاشدة وسط بغداد تندد بالوجود الأمريكي

2020-01-24T11:08:28+03:00
2020-01-24T12:07:15+03:00
عربي ودولي
كل الوطن- فريق التحرير24 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
مظاهرة حاشدة وسط بغداد تندد بالوجود الأمريكي

كل الوطن- وكالات- سبتونيك :  شهدت العاصمة العراقية بغداد، اليوم الجمعة، تظاهرة حاشدة، استجابة لدعوة مقتدى الصدر، رفضا للوجود الأمريكي في العراق.

وذكرت قناة “السومرية نيوز” أن التظاهرة انطلقت في منطقة الجادرية وسط العاصمة بغداد لرفض الوجود الأمريكي على الأراضي العراقية.

ورفع المتظاهرون الأعلام العراقية وارتدوا الأكفان، فيما ردووا هتافات وطنية وأخرى ترفض الوجود الأمريكي على الأراضي العراقية.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد دعا في وقت سابق، إلى تظاهرة سلمية مليونية موحدة للمطالبة بإنهاء وجود القوات الأمريكية في البلاد.

“دقت ساعة الاستقلال”… الصدر يوجه رسالة إلى العراقيين

وصادق البرلمان على قرار يقضي بإخراج القوات الأمريكية من البلاد، على خلفية اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في محيط مطار بغداد الدولي بغارة أمريكية مطلع الشهر الجاري.

وقال الصدر في تغريدة عبر “تويتر”، أمس، “هبوا إلى نصرة الوطن فهو يستصرخكم”، وأضاف: “ابشروا بعراق مستقل يحكمه الصالحون لا فساد فيه”.

وأضاف زعيم التيار الصدري “دقت ساعة الاستقلال والسيادة”، معتبرا أن سيادة البلاد تنتهك من قبل “قوات غازية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.