تسجيل الدخول

هذه التعديلات بلائحة نظام مكافحة التدخين

أبرزها ابتعاد المدخن 10 أمتار عن هذه المواقع

كل الوطن - فريق التحرير25 يناير 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
هذه التعديلات بلائحة نظام مكافحة التدخين

وافق وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، على تعديل عدد من مواد اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التدخين، والتي تضمنت حظر التدخين في 13 موقعاً، وزيادة المسافة التي يجب أن تفصل بين الشخص المدخن وبعض المواقع.

وتضمنت التعديلات التي نشرتها جريدة “أم القرى” ‏أمس الجمعة، حظر التدخين في 13 موقعا من أبرزها: المساجد والساحات المحيطة بها، المنشآت التعليمية والتدريبية الحكومية والخاصة، والجمعيات والمؤسسات الأهلية، والمواقع الأثرية والتراثية والمتاحف.

كما تشمل المواقع المحظور التدخين فيها قاعات الأفراح والقاعات المعدة للمؤتمرات والندوات والمحاضرات، والمنشآت الصحية الحكومية والأهلية، وجميع وسائل النقل العامة، ومحطات النقل العام، ومحطات القطارات، ومحطات السكك الحديدية، والمطارات.

وأكدت اللائحة أنه يجب على المدخن الابتعاد مسافة 10 أمتار عن المواقع المهيأة لدخول الناس أو عقد اجتماع أو جلوس أو مرور الناس، كما شملت المجمعات العامة والمراكز التجارية والمعارض والملتقيات والمؤتمرات والمهرجانات، والمطاعم والمقاهي، ومواقع الترفيه والتسلية والحدائق العامة والمتنزهات، فيما استثنت اللائحة الأماكن المرخصة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية.

كما اشتملت التعديلات على أن تكون جميع عبوات التبغ الكبيرة والصغيرة، وعلب أي منتجات يدخل التبغ أو شيء من مشتقاته في تكوينها، مطابقة للمواصفات القياسية المعمول بها من الهيئة العامة للغذاء والدواء المنشورة في موقعها الإلكتروني وما يطرأ عليها من تعديلات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.