تسجيل الدخول

“أدبي الرياض” يدشن معجماً لسير 338 سيدة سعودية

كل الوطن - فريق التحرير26 يناير 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
“أدبي الرياض” يدشن معجماً لسير 338 سيدة سعودية

كل الوطن – الرياض:

يدشن نادي الرياض الأدبي مساء غدٍ “الاثنين” كتاب معجم أعلام النساء في المملكة العربية السعودية، الذي يقدم تراجم وسير 338 سيدة سعودية، ذوات اختصاصات مختلفة، وبقصص كفاح وجهاد تختلف كل سيدة عن الأخرى مع حوار مفتوح لكاتبته غريد الشيخ.

وبين رئيس مجلس إدارة النادي د. صالح المحمود أن احتفاء أدبي الرياض بالكتاب يأتي تقديرا للجهود المبذولة فيه من رصد وتوثيق وإبراز لجهود سيدات سعوديات رائدات في الطب والعلوم والتكنولوجيا ومخترعات وعالمات وروائيات وشاعرات وفنانات تشكيليات، وأميرات تركن بصمة في العلم والأعمال الخيرية والمساهمات الإنسانية.

1000 3f9ad9e40c - كل الوطن

مبيناً أن الكتاب يغوص في حياة كل منهن ليستخرج اللآلئ التي أبدعتها والعطاءات التي قدمتها، ويشجع على دراسة تاريخ المملكة العربية السعودية من خلال دراسة عطاءات المرأة وكفاحها وعملها وعلمها ومساهمتها الوطنية.

وقالت مؤلفة الكتاب غريد الشيخ: إنه يغطي سير نساء من مناطق المملكة كافةً، فيستطيع القارئ أو الباحث عمل دراسة لتوزّع إنجازات المرأة في كل منطقة، والتصنيفات من حيث نوعية الإبداع أو العمل أو الإنتاج الفكري أو الثقافي أو الفني، مشيرة إلى أن ما أدهشها أثناء العمل هو إيجابية السيدات اللواتي تواصلت معهن للتعرف إلى سيرهن، فوجدت أن كل واحدة منهن تبادر بإعطائها عددًا كبيرًا من أسماء المبدعات وأرقام الهواتف وأهم صفاتهن.

وتضيف أن هذا المعجم هو جزء من سلسلة تضم سير النساء العربيات من مشارق الأرض العربية ومغاربها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.