تسجيل الدخول

تسريبات من “صفقة القرن” تتحدث عن بلدة شعفاط عاصمة لفلسطين

2020-01-27T12:14:40+03:00
2020-01-29T13:50:28+03:00
عربي ودولي
كل الوطن- فريق التحرير27 يناير 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
تسريبات من “صفقة القرن” تتحدث عن بلدة شعفاط عاصمة لفلسطين

كل الوطن- وكالات : نقلت مواقع فلسطينية عن مصادر إعلامية إسرائيلية، أن بلدة شعفاط الواقعة شمال شرق القدس المحتلة، قد تكون العاصمة المستقبلية لدولة فلسطين، وفقا لتسريبات متداولة عن “صفقة القرن”.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إن ما يعرف بـ”صفقة القرن” تقترح إقامة دولة فلسطينية على مساحة 70 بالمئة من أراضي الضفة الغربية، ويمكن أن تكون عاصمتها بلدة شعفاط شمال شرق القدس.

ويرى متابعون أن إعلان شعفاط عاصمة محتملة للدولة الفلسطينية أمر مثير للاستغراب باعتبارها أصبحت منفصلة جغرافيا عن باقي أراضي الضفة الغربية، حيث أن مستوطنات بسغات زئيف، ورمات شلومو، والتلة الفرنسية، تسببت في عزل شعفاط وجعلتها كتلة منفصلة جغرافيا عن باقي القرى والأحياء الفلسطينية في القدس.

ووفقا لـ “يديعوت أحرنوت”، فإن “صفقة القرن” تنص على الإبقاء على مدينة القدس المحتلة تحت “سيادة إسرائيل”، بما في ذلك الحرم القدسي الشريف والأماكن المقدسة التي تدار بشكل مشترك بين إسرائيل والفلسطينيين، فيما سيحصل الفلسطينيون على كل ما هو خارج حدود جدار الفصل المحيط بالمدينة المقدسة.

وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.