تسجيل الدخول

الخطوط الجوية اليمنية تدشن اليوم خطا دوليا جديدا إلى جوانزو الصينية

2010-06-07T09:30:00+03:00
2014-03-09T16:06:31+03:00
عربي ودولي
kolalwatn7 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الخطوط الجوية اليمنية تدشن اليوم خطا دوليا جديدا إلى جوانزو الصينية
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء – متابعات: أكد الكابتن محمد السميري القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية " أن تدشين اليمنية لخطها الجديد يتزامن مع

كل الوطن – صنعاء – متابعات: أكد الكابتن محمد السميري القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية  ” أن تدشين اليمنية لخطها الجديد  يتزامن مع الاحتفالات بالعيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية 22 مايو، حيث جاء بعد دراسة مكثفة للجدوى الاقتصادية والتجارية ومتبوعا بدراسات تسويقية تمت مابين صنعاء وجوانزوا الصينية .

 

موضحا ” أن هذه الخطوة تعتبر تتويجا لإنجازات عديدة ومتنوعة ضمن الخطة التطويرية لليمنية لمواصلة تطوير خدماتها وبما يلبي تطلعات العملاء ويقدم أفضل الخدمات المنافسة للشركات العالمية العاملة في هذا المجال من خلال تنفيذ مشاريع مختلفة لمواكبة أحدث التطورات التي يشهدها قطاع النقل الجوي عالميا “.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في مبني الإدارة العامة للخطوط الجوية اليمنية بمناسبة تدشين الشركة لخطها الجديد إلي مدنية جوانزوا في جمهورية الصين الشعبية اليوم الاثنين الموافق 7\6\2010م وبواقع رحلتين أسبوعيا وبواقع رحلتين والمحددة بيومي الاثنين والأربعاء.

 

من جانبه قال الأستاذ منير جحوش نائب المدير العام للشئون التجارية :    أتت هذه الدراسات الاقتصادية والتي تمت بين صنعاء وجوانزوا الصينية وأعطت مؤشرات إيجابية ومشجعة للبدء بتشغيل هذا الخط الجديد والهام.

 

مشيرا إلى ” أن مستوى الحجز من قبل الركاب على هذه الرحلة التدشينية الأولى وصل فيه معدل الامتلاء 100بالمائة  في الرحلة الأولى “.

 

مضيفا ” لن يتوقف الأمر عند تدشين خط صنعاء ـ جوانزوا وهناك دراسة اقتصادية وتسويقية تجري الآن على قدم وساق لافتتاح خطوط جديدة لمواكبة حركة تنقل الركاب بين دول العالم والتي تتزايد يوماً بعد يوم“.

 

وتم خلال المؤتمر الصحفي استعراض العديد من الخدمات والانجازات التي تقدمها الخطوط الجوية اليمنية منها : حصولها على شهادات الـ IOSA حيث اجتازت فحص سلامة التشغيل للمرة الثالثة ( لايوزا) من قبل منظمة الدولية للطيران اياتا وذلك في شهر مارس 2010م  , ووصول الطائرات الجديدة حيث تم التوقيع النهائي لشراء 10 طائرات من نوع A320 سيتم وصول الطائرة الأولي في ابريل والثانية في شهر مايو والثالثة في شهر أغسطس  والرابعة في الرابع الأخير من 2011م , ومن الخطوط الجديدة لليمنية ( توسع في الشبكة ) حيث تم تشغيل خطوط جديدة دولية ومربوطة بنقاط داخلية :- تعز \ الرياض – الحديدة\ جدة – عدن\ عمان  – الريان\ القاهرة

 

وخلال العام الحالي تطمح  اليمنية بالتشغيل إلي بغداد – دار السلام ونيروبي , كما تتضمن العام القادم : رحلات الى ستوكهولم  (السويد) ، أمستردام (هولندا ) زكراتشي(باكستان)

 

كما تم استعراض العديد من الانجازات التي أنجزتها الشركة منها : خدمة الحجز والبيع للتذاكر عبر الانترنت و اليمنية للعطلات عبر الانترنت والسياحة والعلاجية وع شركة توماس كوك.

 

بالإضافة إلى  FFP خدمة الراكب المتميز (نادي سماء اليمنية) و نظام الشحن الجوي للحجز عبر الانترنت والتأمين الإضافي على السفر بالاتفاق مع شركة المتحدة للتأمين و مؤتمر المبيعات ، ومؤتمر المحطات و فتح مكاتب جديدة : شعوب ، الحديدة ،مومباي ، أبو ظبي و مركز خدمة العملاء وتركيب أحدث الأنظمة والشراكة مع الوكلاء في نظام أمديوس .

 

أما فيما بتعلق بإدارات الشركة المختلفة فقد قامت الشركة بإعادة هيكلة بعض الإدارات الأمر الذي يمنحنا الاستقلالية والمرونة في العمل والارتقاء لمستوى العاملين فيها لذا فقد تم أنشاء الشركة اليمنية للخدمات الارضية و أنشاء شركة خاصة بالخدامات التموينية بالتفاق مع شركة نيورست الفرنسية المعروفة عربيا وعالمياً والتي تنتشر في 35 مطار دولي أخرها مونتريال الدولي بالإضافة الى شركة الخدمات الطبية لخدمات موظفي اليمنية والجهات الأخرى .

 

كما تطمح إلى افتتاح الكلية اليمنية للطيران حيث سيتم فتح برنامج الدبلوم بشهادات عالمية معترف بها من أعرق الجامعات في مجال الطيران في المستقبل القريب كما نطمح بإنشاء الشركة اليمنية للشحن الجوي .

 

وخلال الفترة نقل من يناير وحتى مايو 2010 تم  تشغيل عدد 1417رحلة أقلعت منها 91% في المواعيد المحددة نقل خلالها ما يقارب 500,000 راكب وتم  نقل شحن بما يقارب  5721850 كيلو وبلغ معدل الحمولة للفترة السابقة 73%رغم أنها من المواسم المنخفضة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.