تسجيل الدخول

حكم قضائي بحظر النقاب في جامعة القاهرة

كل الوطن- فريق التحرير28 يناير 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
حكم قضائي بحظر النقاب في جامعة القاهرة

كل الوطن- وكالات- القاهرة: أصدرت المحكمة الإدارية العليا في مصر حكما نهائيا يحظر على عضوات هيئة التدريس في جامعة القاهرة ارتداء النقاب، بحسب ما قال محام الاثنين.

وقضت المحكمة الإدارية العليا السبت بتأييد قرار المحكمة الإدارية “أول درجة” الصادر عام 2016 بحظر ارتداء النقاب على عضوات هيئة التدريس بالجامعة.

وقال أحمد مهران المحامي عن 80 باحثة منقبّة يعملن بهيئة تدريس جامعة القاهرة لوكالة فرانس برس “صدر قرار نهائي برفض الطعون “التي تقدمت بها المنقبات” في قرار حظر النقاب ولكن حتى الآن لا نعرف الأسباب”.

وكان جابر نصار رئيس جامعة القاهرة السابق أصدر سنة 2015 قرارا يحظر ارتداء النقاب على عضوات هيئة التدريس. ولجأت المحتجات منهن إلى القضاء أملا في إلغاء القرار.

وقال مهران أن “السبب الوحيد الذي تم إعلانه لتبرير القرار كان تحقيق التواصل بين الطالب والأستاذ”، مشيرا إلى أن “النقاب لم يُحظر على طالبات الجامعة نفسها”.

ويرى مهران أنه “من الصعب تنفيذ هذا الحكم لاسيما أن المنقّبات في هيئة تدرس الجامعة لا يزلن يعملن منذ 2015 من دون التخلي عن النقاب بل ويتدرجن في وظائفهن”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.