تسجيل الدخول

مصر تعلن حجز مواطنيها العائدين من الصين لمدة 14 يوما في مرسى مطروح… فيديو

2020-02-03T16:09:40+03:00
2020-02-03T18:22:15+03:00
عربي ودولي
كل الوطن- فريق التحرير3 فبراير 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
مصر تعلن حجز مواطنيها العائدين من الصين لمدة 14 يوما في مرسى مطروح… فيديو

كل الوطن- وكالات:

تستعد مصر لاستقبال مواطنيها العائدين من الصين بعد انتشار فيروس كورونا هناك، حيث يجري استقبالهم في مطار العلمين، وحجزهم لأسبوعين في الحجر الصحي.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية، هالة زايد، في مداخلة تلفزيونية مع قناة “إكسترا نيوز” المصرية، الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطائرة التي تقل المصريين من مدينة ووهان الصينية إلى مصر.

وقالت زايد إن “الطائرة التي تقل المصريين من ووهان سوف تهبط في مطار العلمين، وسيتم نقل العائدين في سبعة أوتوبيسات إلى مكان الحجر الصحي لمدة 14 يوما”.

وأوضحت أنه “خلال هذه الفترة سيتم متابعة حالتهم، ولو ثبت وجود ارتفاع في درجة حرارة أي مصري منهم سوف يتم نقله لمستشفى الإخلاء التي تم تجهيزها على أعلى مستوى”، مشيرة إلى اختيار مدينة مرسى مطروح شمال شرق البلاد لتكون مستشفى الإخلاء بها، نظرا لكونها من أقل الأماكن في التلوث البيئي”.

وغادرت مطار القاهرة الدولي، أمس الأحد، طائرة خاصة على متنها فريق طبي، لإعادة 306 من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية، والذين أبدوا رغبتهم في العودة إلى مصر، خوفا من الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، في وقت سابق اليوم الاثنين، أن “إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين ارتفع إلى 361 بزيادة 57 عن اليوم السابق، مضيفة أن 56 من حالات الوفاة الجديدة في مقاطعة هوبي وواحدة في بلدية تشونغ تشينغ.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.