تسجيل الدخول

نتنياهو عن اجتماعه بالبرهان: صنعنا التاريخ وتحول هائل يحدث في العالم

كل الوطن - فريق التحرير10 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
نتنياهو عن اجتماعه بالبرهان: صنعنا التاريخ وتحول هائل يحدث في العالم

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باللقاء الذي عقده مؤخرا في أوغندا مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، معتبرا أنه يعكس “تحولا هائلا” في العالم.

وقال نتنياهو، في كلمة ألقاها اليوم الأحد في مستهل جلسة حكومية، تعقيبا على لقائه بالبرهان: “صنعنا التاريخ الأسبوع الماضي في إفريقيا”، مضيفا، حسب بيان صدر عن مكتبه: “كان هذا اللقاء مهما جدا، وقد اتفقنا على تعاون سيؤدي إلى تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسودان”.

وذكّر نتنياهو بأن العاصمة السودانية الخرطوم سبق أن استضافت مؤتمرا “رفض وجود إسرائيل والاعتراف بها والسلام معها”، وتابع: “يحدث اليوم في العالم تغيير هائل ونحن نقوده من أجل تغيير علاقاتنا مع جميع الدول العربية والإسلامية تقريبا. هذا يعكس أيضا ما حصل عندما تحولت إسرائيل إلى دولة عظمى، حيث تريد دول إسلامية وعربية كثيرة الاقتراب منا”.

واستدعى اللقاء بين نتنياهو والبرهان ردود أفعال متباينة في السودان، وأعلنت حكومة البلاد أن الاجتماع عقد دون التنسيق والتشاور معها.

المصدر: RT

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.