تسجيل الدخول

مواجهات وقتلى بعد تصاعد خلافات فكرية في أوساط الحوثيين

2010-06-08T11:52:00+03:00
2014-03-09T16:06:35+03:00
عربي ودولي
kolalwatn8 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مواجهات وقتلى بعد تصاعد خلافات فكرية في أوساط الحوثيين
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: تصاعدت حدة الانشقاقات صفوف الحوثيين خلال الأيام الماضية بصورة لافتة بين أنصار محمد عبدالعظيم الحوثي وأنصار زعيم

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: تصاعدت حدة الانشقاقات صفوف الحوثيين خلال الأيام الماضية بصورة لافتة بين أنصار محمد عبدالعظيم الحوثي وأنصار زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي.

وذكرت مصادر محلية في صعدة لـ “كل الوطن” أن أنصار محمد عبدالعظيم الحوثي الذي قام مؤخرا بافتتاح مدرسة للمذهب الزيدي في حيدان دخلوا في مواجهات مباشرة مع أنصار عبدالملك الحوثي الذين يقولون إنهم يقاتلون دفاعا عن المذهب الزيدي.

وتفيذ المعلومات الميدانية أن مواجهات اندلعت بين الطرفين تتكرر منذ الثاني من الشهر الحالي أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص من الطرفين.

وقالت مصادر محلية إن “العناصر التابعة لعبدالملك الحوثي قامت بتفجير 13 منزلا ومسجدا ومدرسة وتشريد عدد كبير من المواطنين في المنطقة بحجة موالاتهم لمحمد عبدالعظيم الحوثي.

من جهة ثانية اتهمت وزارة الداخلية اليمنية عناصر من جماعة الحوثيين بإطلاق النار على جنود الأمن المركزي بمديرية شدا محافظة صعده.

وقالت الأجهزة الأمنية في المحافظة إن عناصر حوثية مجهولة أطلقت النار على الجندي ما أدي إلى إصابته بطلقة ناريه في رجله اليسرى.

موضحة أنهم وبعد أن أطلقوا النار عليه قاموا بنهب سلاحه وهي بندقية آلية، وأضافت قائلة بان العناصر الحوثية في المحافظة كرروا من اعتداءاتهم على رجال الأمن والجيش وكذا المواطنين من أبناء المحافظة في محاولة منهم لتأزيم الأوضاع الأمنية في المحافظة وإشاعة جوا من عدم الاستقرار فغيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.