تسجيل الدخول

الخارجية الفلسطينية: قرارات رئيس حكومة الاحتلال الاستيطانية تعجل من مثوله أمام الجنائية الدولية كمجرم حرب

كل الوطن - فريق التحرير21 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
الخارجية الفلسطينية: قرارات رئيس حكومة الاحتلال الاستيطانية تعجل من مثوله أمام الجنائية الدولية كمجرم حرب

كل الوطن – واس

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأشد العبارات إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية اليوم إقامة مستوطنتين جديدتين في القدس المحتلة، وبناء 2200 وحدة استيطانية جديدة في المستوطنة المقامة في جبل أبو غنيم، و3000 وحدة جديدة في المستوطنة المسماة “جيفعات همتوس” في القدس الشرقية المحتلة.

وأشارت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم إلى أن وزارة الإسكان الإسرائيلية كانت أعلنت أمس عن خطة لبناء 9000 وحدة استيطانية جديدة على أراضي مطار القدس الدولي، وذلك في تصعيد واضح من قبل حكومة الاحتلال لعزل القدس بشكل كامل ومن جميع الجهات عن محيطها الفلسطيني، ولإنهاء أية فرصة لقيام دولة فلسطينية وفق مبدأ حل الدولتين، محذرة بشدة من تداعيات إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وإعلان وزارة الإسكان في حكومة الاحتلال ونتائجهما الكارثية على فرص تحقيق السلام.

ورأت الوزارة أن صفقة القرن تشكل مظلة لتسارع عمليات تعميق الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة، كما أن قرارات نتنياهو الاستيطانية تعكس حقيقة وجوهر تلك الصفقة التي تدعم وتطالب بضم الضفة الغربية المحتلة، وقالت الوزارة في بيانها ” إن قرارات نتنياهو الاستيطانية تسرع من مثوله أمام المحكمة الجنائية الدولية كمجرم حرب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.