تسجيل الدخول

أوّل بيان من الصحة السعودية بشأن إصابة مواطن بفيروس “كورونا‬”

2020-02-24T10:53:37+03:00
2020-02-24T10:55:17+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير24 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
أوّل بيان من الصحة السعودية بشأن إصابة مواطن بفيروس “كورونا‬”

أصدرت وزارة الصحة السعودية، بيانا اليوم الاثنين، بشأن ما أعلنته وزارة الصحة الكويتية عن إصابة مواطن سعودي في الكويت قادم من إيران بفيروس كورونا‬ الجديد.

وذكرت الصحة السعودية، أن “التنسيق قائم مع وزارة الصحة الكويتية لعلاج المواطن، الذي سيبقى في الكويت لحين شفائه، وفقا للتوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية”.

​وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، في وقت سابق الیوم، أن الفحوصات الأولیة التي أجریت للقادمین من مدينة “مشھد” الإیرانیة، أسفرت عن اكتشاف ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتھم بفیروس “كورونا” المستجد.

وقالت الوزراة، في بیان لها، إن “الحالة الأولى وھي لمواطن كویتي یبلغ من العمر 53 عاما والثانیة لمواطن سعودي یبلغ من العمر 61 عاما، حیث أن الحالة الصحیة للمصابین إلى الآن طبیعیة ولم تظھر علیھما أي أعراض للمرض، أما الحالة الثالثة فھي لغیر محددي الجنسیة ویبلغ من العمر 21 عاما”، وذلك حسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وأكدت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم، ارتفاع عدد حالات الوفاة إثر فيروس كورونا في إيران إلى 12 حالة والإصابات إلى 74 إصابة، فيما أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، أن مصدر انتقال فيروس كورونا الجديد إلى إيران هو شخص قادم من الصين عبر رحلة غير مباشرة.

وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.