تسجيل الدخول

“الصحة الإيرانية” تدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم مع انتشار فيروس “كورونا”

2020-02-25T13:34:27+03:00
2020-02-25T13:35:22+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير25 فبراير 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
“الصحة الإيرانية” تدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم مع انتشار فيروس “كورونا”

قالت وزارة الصحة الإيرانية إنها حثت المواطنين اليوم الثلاثاء، على البقاء في منازلهم بعد ارتفاع عدد حالات الوفاة بسبب فيروس “كورونا” المستجد في البلاد إلى 16 حالة.

وقال كيانوش جهانبور المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية للتلفزيون الرسمي: “سيكون الوضع أكثر أمانا ببقاء الناس في منازلهم. ظهرت 34 حالة إصابة مؤكدة جديدة في الأربع والعشرين ساعة الماضية منها 16 حالة في مدينة قم”.

وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة في مختلف أرجاء إيران 95 حالة.

– مراجع مدينة قم يصدرون فتوى شرعية بوجوب تنفيذ إرشادات وزارة الصحة والابتعاد عن الأماكن المزدحمة … وذلك بعد رفض الاهالي تعليمات بإلغاء الشعائر الدينية في العتبات المقدسة في مدينة قم

– قائد شرطة طهران: مصادرة خمس ملايين كمامة تم احتكارها من قبل تجار في طهران خلال الأيام الماضية واعتقال 3 اشخاص عملوا على بث الرعب بين الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول فيروس كورونا

– نائب المدعي الإيراني العام يقول إن السلطات ستلحق أشد العقاب بكل من يحتكر الكمامات و المواد المعقمة اللازمة للوقاية من الإصابة بكورونا وسنعاقب كل من يمتنع عن بيعها أو يبيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة … يأتي ذلك في وقت لايزال المواطنون يواجهون مشكلة في الحصول على الكمامات ومواد التعقيم بينما منعت السلطات بيعها في الصيدليات.

– رئيس لجنة الصحة في البرلمان الايراني ينفي أنباء عن إصابة نواب في البرلمان بفيروس كورونا ويكشف عن أن عددا من النواب الذين ترددوا في أماكن انتشار الفيروس خضعوا لفحص كورونا وأنهم بانتظار النتائج

– وضع مرجع ديني قيد الحجر الصحي في مدينة قم بعد وفاة أحد مسؤولي مكتبه بكورونا

– أفادت وكالات انباء إيرانية أن المرجع الديني آية الله موسى شبيري زنجاني (٩٢ عاما) وضع قيد الحجر الصحي في مدينة قم مع جميع اعضاء مكتبه وذلك بعد وفاة المسؤول التنفيذي والمالي في مكتبه مجتبى فاضلي إثر إصابته بفيروس كورونا.

روسيا اليوم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.