تسجيل الدخول

رياضيون و نجوم كرة القدم المصرية يدعون الى مساندة الفريق الجزائرى

2010-06-08T17:04:00+03:00
2014-04-06T17:22:37+03:00
غير مصنف
كل الوطن - فريق التحرير8 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
رياضيون و نجوم كرة القدم المصرية يدعون الى مساندة الفريق الجزائرى
كل الوطن

أجمع رياضيون و نجوم كرة القدم المصرية و مسئولي الأندية وإتحاد كرة القدم علي ضرورة مساندة المنتخب الجزائري في مونديال جنوب إفريقيا الذي ينطلق الجمعة المقبل

كل الوطن- وكالة هلا :أجمع رياضيون و نجوم كرة القدم المصرية و مسئولي الأندية وإتحاد كرة القدم علي ضرورة مساندة المنتخب الجزائري في مونديال جنوب إفريقيا الذي ينطلق الجمعة المقبل وجاءت آراء أغلب النجوم والمسؤولين متقاربة مع بعض الاختلافات البسيطة.

ويؤكد نجم الأهلي والمنتخب المصري محمد أبو تريكة :أن الجزائر هو ممثل الكره العربية في كأس العالم ونجاحه هو نجاح للكره العربية كلها متمنياً أن يتخطي الخضر الدور الأول لتكملة المشوار وإسعاد الملايين من جماهير كرة القدم العربية في كل مكان

من جانبه قال عضو اتحاد كرة القدم المصري مجدي عبد الغني :” إنه من الطبيعي عندما يلعب المنتخب الجزائري مع فرق أفريقية أو أوربية في المونديال سوف يساند الجزائر باعتباره فريقاً عربياً لأن انتمائه العربي يفرض عليه ذلك، لافتاً إلى أن خسارة الجزائر وخروجها من المونديال لن تفيد الجمهور المصري في شيء وبالتالي فهو يتوقع أن تكون هناك نسبة كبيرة من جماهير كرة القدم المصرية مساندة للمنتخب الجزائري”.

أما عضو مجلس إدارة الزمالك حازم إمام فقد أكد لـ”العربية.نت” علي ضرورة مساندة وتشجيع الجزائر في مونديال جنوب إفريقيا بصرف النظر عن الأحداث وحالات التوتر التي شهدتها العلاقات بين جماهير البلدين في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن العرب عليهم أن يتحدوا ويكونون يداً واحدة مهما حدث من خلافات لأن كرة القدم في النهاية مكسب وخسارة وقال حازم” ليس من المعقول أن نشجع فريق آخر في المونديال ولنا ممثل عربي هو الجزائر، مؤكداً أننا يجمعنا وطن عربي واحد ولغة واحدة ، مضيفاً “لو تواجدت في جنوب أفريقيا سأحرص على حضور المباريات التي يكون فيها المنتخب الجزائري طرفا مع الجمهور الجزائري العربي .

أما مدير عام النادي الأهلي محرم الراغب فأكد أنه بطبيعة الحال سوف يساند المنتخب الجزائري في المونديال متمنياً أن يحقق نتائج طيبة في جنوب إفريقيا ومعه كل منتخبات القارة الإفريقية خاصة وأن المونديال يقام في القارة السمراء.

وكشف نجم دفاع المنتخب المصري ونادي الزمالك محمود فتح الله عن تفاؤله بإمكانية نجاح المنتخب الجزائري في الظهور بمستوى طيب خلال المونديال وأكد أن مساندة الجزائر واجب علي كل عربي لاسيما وهو الممثل العربي الوحيد في البطولة ، وقال فتح الله إن الخلاف الذي كان بين جمهور البلدين في وقت تصفيات المونديال قد انتهي وعلينا تشجيع الفريق الجزائري بكل روح رياضية.

من جانبه قال ليبرو المنتخب المصري ونادي الزمالك هاني سعيد أنه من الممكن أن نتخذ من بطولة كأس العالم بداية لتحسين العلاقة أكثر وأكثر بين جمهور البلدين الشقيقين كاشفاً عن أمنيته أن يحقق الجزائر نتائج طيبة في البطولة

أما مسؤول التعاقدات بالنادي الأهلي المصري عدلي القيعي قال: إن المنتخب الجزائري في السنوات الأخيرة أصبح من المنتخبات التي تقدم كرة قدم جميلة لو كان تركيز لاعبيه في الملعب فقط بعيداً عن أي شيء آخر.

وأضاف القيعي :الجزائر هو الفريق العربي الوحيد في المونديال ومن باب أولى أن نقوم بمساندته خصوصاً وأن المشكلة الأخيرة بين البلدين تكاد تكون انتهت.

وفي الإسماعيلية أكد خبراء الكرة ونجوم الدراويش وبعض أعضاء مجلس الإدارة  أنهم سيحرصون على مشاهدة مباريات المنتخب الجزائري في بطولة كأس العالم باعتباره الممثل الوحيد للكرة العربية وأكدوا أن فرصة محاربي الصحراء جيدة في التأهل للدور الثاني رغم وجود انكلترا والولايات المتحدة في مجموعتهم ولابد أن يثبت فرسان الجزائر كفاءتهم والإعلان عن أنفسهم في الانطلاقة الأولى لهم أمام سلوفينيا بفوز كبير ليبثوا الرعب في المنتخبين الانكليزي والأمريكي.

جدير بالذكر أن مدينة الإسماعيلية استعدت جيدا لاستقبال الحدث الكروي الأكبر من خلال قيام جمهورها المعروف بعشقه لكرة القدم بحجز أماكن لهم في الأندية والمقاهي التي ستعرض مباريات البطولة وقاموا بتجهيز الأعلام الجزائرية للاحتفال بفوز أبناء سعدان.

ويتساءل نصر أبو الحسن رئيس النادي الإسماعيلى كيف يتواجد منتخب عربي بمونديال جنوب إفريقيا ولا يشجعه الجمهور العربي؟ ونحن بالإسماعيلية متعاطفون مع منتخب الجزائر ونتمنى أن يحقق نتائج طيبة ومشرفة للكرة العربية وأنا ضد من يطالبون بمقاطعة مباريات الجزائر وعدم مشاهدتها ومن يردد ذلك فهو ضد الوحدة العربية وضد الأشقاء وليس لديه روح رياضية ونحن في النادي الإسماعيلى سنضع شاشات عرض كبيرة داخل النادي لإتاحة الفرصة لأعضاء وجماهير نادينا لمشاهدة مباريات كأس العالم خاصة لقاءات المنتخب العربي الشقيق.

وأكد حسنى عبد ربه نجم الدراويش والمنتخب المصري أنه رغم تأهل الجزائر لكأس العالم على حساب منتخبنا إلا أننا سنتابع مبارياته وستكون قلوبنا مع لاعبيه في هذا العرس الكروي ونتمنى للأشقاء الجزائريين أن يدافعوا عن سمعة الكرة العربية ويؤدون عروض قوية وإذا كانت الافتتاحية جيدة لهم أمام سلوفينيا ستزداد معنوياتهم ارتفاعا في مباراتي انجلترا والولايات المتحدة وباستطاعتهم أن يحققوا المفاجأة على أحد المنتخبين والصعود للدور الثاني وهنا سنكون أكثر سعادة وسوف أرى نفسي في نجوم الجزائر.

ويشير محمد حمص كابتن الإسماعيلى وصاحب الهدف الشهير في مرمى المنتخب الايطالي بكأس العالم للقارات الأخيرة أنه تربطه علاقة وطيدة مع بعض لاعبي المنتخب الجزائري وهو متابع جيد لاستعدادهم لبطولة كأس العالم وفوزهم الأخير في اللقاء الودي على الإمارات وأنه متفاءل بأن يحقق الخضر أمال الجماهير الجزائرية بصفة خاصة والعربية بصفة عامة ولدي ثقة في إمكاناتهم فنيا وبدنيا وسوف يكونوا ندا قويا لمنتخبات مجموعتهم وأتوقع للجزائر أن تحتل المركز الثاني بعد انجلترا ويتأهلان معا للدور الثاني.

 

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.