تسجيل الدخول

قطر… تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس “كورونا”

2020-03-02T21:09:20+03:00
2020-03-08T09:40:09+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير2 مارس 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
قطر… تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس “كورونا”

أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد.

وذكرت الوزارة أن اثنين من المواطنين القطريين واثنين من العمالة المنزلية كانا بصحبتهما في السفر جرى تشخيص إصابتهما بفيروس كورونا (كوفيد-19).

وأشارت وزارة الصحة القطرية، عبر موقعها الإلكتروني، إلى “تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد2019 ) في دولة قطر، منهم اثنين من المواطنين القطريين واثنتين من العمالة المنزلية كانتا بصحبتهما في السفر”.

وأضاف البيان “هم من الذين قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من الجمهورية الإيرانية في 27 شباط/ فبراير الماضي، وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم، ليصل بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس في البلاد إلى سبع حالات حتى الآن”.

ووضعت السلطات القطرية المصابين قيد العزل التام، وبحسب بيان وزارة الصحة فإن المصابين في حالة صحية مستقرة، و”لم يخالطوا أفراد المجتمع منذ وصولهم”.

كما أشارت وزارة الصحة إلى أن الحالات الثلاث الأولى التي تم الإعلان عنها في وقت سابق بوضع صحي مستقر ويخضعون للعلاج في مركز الأمراض الانتقالية.

وكانت قطر قد أعلنت عن أول إصابة بفيروس كورونا الجديد على أراضيها في 29 شباط/ فبراير الماضي لشخص قادم من إيران أيضًا.

واتخذت قطر إجراءات لمنع انتشار الفيروس على أراضيها حيث أجلت مواطنيها من إيران، كما فرضت قيودا مؤقتة على دخول أراضيها لجميع القادمين من مصر عبر نقاط وسيطة.

كما أكدت أنها ستطلب من الركاب القادمين من إيران وكوريا الجنوبية البقاء في منازلهم أو في منشأة للحجر الصحي لمدة 14 يوما خوفا من انتشار الفيروس.

وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.