تسجيل الدخول

أحمد قطان: السعودية لا زالت تطالب باستخدام جميع الوسائل لردع إيران

كل الوطن- فريق التحرير5 مارس 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
أحمد قطان: السعودية لا زالت تطالب باستخدام جميع الوسائل لردع إيران

و أضاف قطان في اجتماع الدورة 153 لمجلس الجامعة العربية بالقاهرة، أن المملكة سعت بكل الوسائل الأمنية والقانونية لمحاربة هذه الظاهرة والتحذير من خطورتها، وأنشأت تحالفات إقليمية ودولية لمواجهتها.

وأكد أن من أخطر أنواع الإرهاب الذي تواجهه المنطقة العربية، “هو ما يقوم به النظام الإيراني من تجاوزات سافرة ومستمرة للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية، وتهديده لأمن واستقرار الدول العربية والتدخل في شؤونها الداخلية ودعم المليشيات المسلحة التي بثت الفوضى والفرقة والخراب في دول عربية عديدة”.

وأوضح أن “الرياض دعت مرارا إيران إلى الكف عن هذا السلوك المشين والعمل العدائي الخطير الذي يهدد استقرار أمن الدول وسلامة الشعوب، ويسعى للفرقة والخلاف والطائفية دون رادع”.

وتابع قائلا: “لازلنا نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء ما تشكله الممارسات الإيرانية العدائية ورعايتها للأنشطة الإرهابية في المنطقة والعالم من تهديد للأمن والسلم الدوليين، وباستخدام جميع الوسائل لردع إيران عن الاستمرار في هذا السلوك العدائي الخطير”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.