تسجيل الدخول

مدينة الملك فهد الطبية و" هدف" توقعان مذكرة تعاون لتدريب وتوظيف طالبي العمل

2010-06-08T22:38:00+03:00
2014-03-09T16:06:38+03:00
محليات
kolalwatn8 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مدينة الملك فهد الطبية و" هدف" توقعان مذكرة تعاون لتدريب وتوظيف طالبي العمل
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: وقعت مدينة الملك فهد الطبية وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف " أمس، مذكرة تعاون لدعم تدريب وتوظيف طالبي العمل في مدينة الملك

كل الوطن – الرياض: وقعت مدينة الملك فهد الطبية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف “  أمس، مذكرة تعاون لدعم تدريب وتوظيف طالبي العمل في مدينة الملك فهد الطبية. 

ووقع المذكرة من جانب المدينة الطبية الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، فيما وقعها من جانب ” هدف” الأستاذ أحمد المنصور الزامل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية. وتنص المذكرة على قيام  “هدف”  بدعم تدريب وتوظيف طالبي العمل من الجنسين في مدينة الملك فهد الطبية ، إضافة إلى مشاركتها لتدريب وتوظيف طالبي العمل ممن ترعاهم مدينة الملك فهد الطبية في برامج دعم وتقديم خدمات الإرشاد المهني لهم.   

وأثنى الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو عقب مراسم توقيع الاتفاقية على الجهود التي يبذلها القائمون على الصندوق لدعم جهود التدريب والتوظيف وتأهيل  السعوديين بالبرامج التأهيلية المختلفة والتواصل مع كافة القطاعات.

وبين العمرو أن مدينة الملك فهد الطبية منذ تأسيسها لديها توجه واضح للتدريب والتأهيل وإعداد الكوادر الوطنية، مشيراً إلى تنفيذها للعديد من برامج التأهيل والتدريب في مختلف المجالات، إضافة إلى الاتفاقيات وبرامج الشراكة مع العديد من الجهات والقطاعات الطبية والتدريبية المتميزة في العالم، للاستفادة منها في تدريب وتأهيل العاملين في المدينة، وهذه الاتفاقية تأتي في إطار هذا التوجه .

وبين  أن واقع تجربة مدينة الملك فهد الطبية يؤكد  أنه لا مستحيل في مقابل الإصرار فرغم أن  تفعيل فكرة السعودة في منشأة ضخمة بحجم مدينة الملك فهد الطبية، وفي قطاع واسع ارتبط بالكفاءات الأجنبية منذ زمن طويل، كالقطاع الصحي، إلا أن النجاح الذي تحقق يؤكد قدرة وتميز الكفاءات السعودية متى توفرت لها البيئة المناسبة والدعم والتدريب والتأهيل. 

من جانبه، أوضح أحمد الزامل أن توقيع الاتفاقية مع مدينة الملك فهد الطبية  يأتي ضمن إطار الخطة التي وضعها الصندوق لتأهيل الكوادر المتخصصة في العديد من المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وأشار الزامل إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن خطط الصندوق في البحث عن الشراكة مع المنشآت التي تتمتع بالإمكانات المميزة في مجال التدريب والتأهيل ، وإكساب الخبرة العملية، من أجل أن يضمن المتدرب وظيفته بعد انتهاء مدة تأهيله، مشيراً إلى أن برامج دعم الصندوق الحالية تهدف جميعها للتدريب والتوظيف في منشآت القطاع الخاص، وجميع تلك البرامج تم اختيارها بمشورة المختصين وبناءً على احتياج سوق العمل.

يذكر أن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» يدعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص، وتقديم الإعانات لتدريبها وتوظيفها في القطاع الخاص، وتحمل نسبة من راتب مَن يتم توظيفه في منشآت القطاع الخاص بعد تأهيله وتدريبه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.