تسجيل الدخول

هانس آرتش يفوز في سباق "ريد بُل" الجوي على الحدود الكندية الأمريكية

2010-06-08T22:44:00+03:00
2014-03-09T16:06:39+03:00
غير مصنف
kolalwatn8 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
هانس آرتش يفوز في سباق "ريد بُل" الجوي على الحدود الكندية الأمريكية
كل الوطن

كل الوطن – جدة: حقق النمساوي هانس آرتش، طيّار فريق أبو ظبي، فوزه الثالث على التوالي في البطولة العالمية لسباق ريد بل الجوّي بعد أداءٍ مذهل في ويندسور، حيث تمكّن

كل الوطن - جدة: حقق النمساوي هانس آرتش، طيّار فريق أبو ظبي، فوزه الثالث على التوالي في البطولة العالمية لسباق ريد بل الجوّي بعد أداءٍ مذهل في ويندسور، حيث تمكّن من تخطّي الحادث الذي تعرّض له قبل يومين عند اصطدامه بعامودٍ هوائي. وحلّ البريطاني بول بونهوم في المركز الثاني بفارقٍ بسيط، معتلياً منصة التتويج للمرة الحادية عشرة على التوالي على المسار المعقّد بمحاذاة الحدود الكندية الأمريكية فوق نهر ديتروت، فيما حلّ الأمريكي كيربي تشامبليس في المركز الثالث للمرّة الأولى هذا العام. أمّا الكندي بيت مكلود فاكتفى بالمركز التاسع على أرضه.

وخاض آرتش وبونهوم مواجهةً ثنائيةً جديدة امام أنظار حشدٍ هائل من المتفرّجين تجاوز عددهم 110,000 شخصاً أتوا من ويندسور وديترويت. واحتفظ بطل العالم لعام 2008، هانس آرتش بأفضل ما يملك للجولة النهائية فكسر الرقم القياسي مسجلاً وقتاً قدره 1:05:96.

أمّا البطل الحالي بونهوم فبذل جهداً كبيراً للتغلّب على آرتش وتصدّر بفارق جزء من الثانية بعد القسم الأول من 4 أقسام تؤلّف المسار الذي يبلغ طوله 5 كم، إلاّ أنّه لم ينجح في المحافظة على الصدارة فسجّل 1:06:59 أي بفارق 0.63 ثانية فقط عن آرتش. ومن ناحية أخرى، سجّل الأمريكي تشامبليس 1:08:99 وحلّ ثالثاً بفارق 3.03 ثانية عن النمساوي، وهو يسعى اليوم إلى تحقيق المزيد من النجاح على أرضه الأم في نيو يورك بعد أسبوعين. وحلّ في المركز الرابع البريطاني نايجل لامب مسجلاً 1:13:34 بعد اصطدامه بعامود هوائي خلال الجولة النهائية.

وعلّق آرتش الذي تعرّض لاصطدام قوّي بعامود هوائي يوم الجمعة خلال التدريب ممّا أدّى إلى تضرّر طائرته وأصابته بالتوتر الشديد، قائلاً "انا سعيد للغاية لفوزي بالسباق بعد هذا الأسبوع المُضني. لقد ساندني الفريق طوال الوقت وحاولنا حلّ مشاكلنا. يحب أن يكون الفريق قوياً ونحن كذلك. حاولت المحافظة على هدوئي وتركت الآخرين يخطئون. وأنا الآن مسرور."

وأتى حادث آرتش قبل 24 ساعة من حدثٍ درامي آخر تعرّض له الأسترالي مات هول، فقد أصيب جناح طائرته بانهيار ايروديناميكي خلال منعطف ضيّق، ممّا تسبب بسقوطها نحو نهر ديترويت. لامس جناح الطائرة والعجلة اليمنى سطح المياه لكنّ الطيّار الحربي السابق في القوّات الجوية الملكيّة الأسترالية تمكّن من استعادة السيطرة على طائرة إم إكس إس-آر وعاد سالماً إلى مطار السباق.

امّا بونهوم الذي ما زال يتصدّر البطولة ب 41 نقطة مقابل 39 لآرتش، فقال إنّ أمله خاب بسبب خسارته امام خصمه النمسوي، لكنّه أضاف إنّه سعيد بخوضه معركة قويّة كهذه في ويندسور. "لا أعرف رأيكم بالموضوع، لكن برأيي كان يوماً رائعاً. كان كلّ شيء مذهلاً، وقد قدّم الجميع مستوى عالٍ. كان الأمر وشيكاً بالنسبة للجميع. إننا نأسف لعدم تمكننا من الفوز إنما كان سباقاً رائعاً. وبالتالي، ستكون نهاية الموسم مشوّقة."

ومن جهته، تقدّم بطل العالم 2006 كيربي تشامبليس إلى المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة ب 26 نقطة متخطياً مات هول. وعبّر الطيّار الأمريكي من ولاية أريزونا الذي فاز عام 2008 على هذا المسار نفسه وحلّ ثالثاً أيضاً العام الماضي، عن رغبته بالفوز بالسباق التالي في بلاده في 19 و20 يونيو، فقال، "سيكون من الرائع أن نفوز بسباق نيويورك."

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.