تسجيل الدخول

واشنطن تعلن حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا

2020-03-12T00:58:19+03:00
2020-03-14T16:46:00+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير12 مارس 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
واشنطن تعلن حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا

أعلنت واشنطن، يوم الأربعاء 11 مارس، حالة الطوارئ بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال عمدة واشنطن موريل بوزر، في مؤتمر صحفي، أن السلطات أعلنت حالة الطوارئ بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وتأكد إصابة 6 أشخاص بالفيروس، مما رفع حصيلة المقاطعة إلى 10 حالات.

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة 1100 حالات، بينما توفي 31 شخصا من جراء العدوى، في كافة الأراضي الأمريكية.

وتدرس الولايات المتحدة فرض حظر على دخول المسافرين من أوروبا، في مسعى لإبطاء انتشار فيروس كورونا، بحسب ما ذكر مسؤول أمريكي، يوم الأربعاء.

وقال كين كوتشينيلي، نائب وزير الأمن القومي بالوكالة، إن “المسألة قيد النقاش حول كيفية التعامل مع أوروبا بشكل عام.. ولم يصل ذلك بعد إلى مستوى استخدام السلطات القانونية لمنع السفر، ولكنه أمر قيد الدرس”.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، فيروس كورونا الذي يتفشى حول العالم “وباء عالميا”، لكنها أكدت أن السيطرة عليه ما زالت ممكنة.

وبحسب المنظمة، فقد تضاعف في الأسبوعين الأخيرين عدد الإصابات بالفيروس خارج الصين 13 مرة، كما تضاعف عدد البلدان التي وصل إليها الوباء ثلاث مرات.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.