تسجيل الدخول

الجزيرة الإخبارية تعد متابعيها بتغطية متميزة وفريدة لأحداث كأس العالم 2010

2010-06-09T12:29:00+03:00
2014-03-09T16:06:40+03:00
غير مصنف
kolalwatn9 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الجزيرة الإخبارية تعد متابعيها بتغطية متميزة وفريدة لأحداث كأس العالم 2010
كل الوطن

كل الوطن – الرياض : حصلت قناة الجزيرة الإخبارية الفضائية على حقوق البث الحصري لعرض أهداف وملخصات مباريات كأس العالم 2010 التي تستضيفها جنوب

 

كل الوطن – الرياض – متابعات: حصلت قناة الجزيرة الإخبارية الفضائية على حقوق البث الحصري لعرض أهداف وملخصات مباريات كأس العالم 2010 التي تستضيفها جنوب أفريقيا في الفترة ما بين الحادي عشر من يونيو الجاري وحتى الحادي عشر من يوليو المقبل.

 

جاء ذلك على لسان الإعلامي في القسم الرياضي في القناة منقذ العلي، خلال مقابلة هاتفية أجرتها معه إذاعة الإيمان من غزة في برنامج الطريق إلى المونديال.

 

وأكد منقذ العلي على أن قناة الجزيرة الإخبارية ستقدم تغطية تتيح للمشاهد الغير متخصص الذي لا يحب متابعة المباريات بأكملها أن يبقى على تواصل دائم من خلال تغطية كل النتائج وعرض الاهداف، وكذلك تغطية متميزة لكل أخبار المنتخبات المشاركة واللاعبين من خلال نشرات الرياضة في القناة، مع إضافة مواجيز رياضية كل ساعة للمواجيز الإخبارية، بالإضافة للفقرات الإخبارية الرياضية الطويلة.

 

وأشار العلي إلى ان قناة الجزيرة الاخبارية تسعى لتقديم تغطية فريدة للعرس العالمي الكبير، من خلال إرسال القناة لعدد كبير من الإعلاميين إلى مختلف ملاعب جنوب أفريقيا، ومراسلي القسم الرياضي للقناة الذي سيكونون عينا لها هناك، مضيفا أن نشرات الأخبار المتعلقة بالمونديال ستقدم مباشرة من جوهانسبرج من خلال استديو قناة الجزيرة الإخبارية هناك.

 

وأضاف العلي ان هذا عبئ ومسئولية كبيرة يقع على عاتق قناة الجزيرة بصفتها مالكة الحقوق الحصرية، ويجب عليها إرضاء كل المشاهدين كونها قناة اخبارية مفتوحة تستهدف الشريحة الأخرى الغير مولعة بالرياضة، التي تريد معرفة النتائج فقط، مؤكدا على أن القناة ستكون المصدر الأهم والأصدق والأسرع لمعرفة كل النتائج، أما المولعين بالرياضة والبث الحي الذين يريدون متابعة المباريات بأكملها فعليهم أن يشتروا بطاقات فك تشفير باقة قنوات الجزيرة الرياضية التي تنقل مباريات كأس العالم.

 

وبخصوص أسعار الاشتراكات في قناة الجزيرة الرياضية وشكاوى الجماهير الرياضية في العالم العربي من غلاء قيمتها، فقد قال العلي إن التنافس على شراء حقوق بث كأس العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، ساهم في جعل الرياضة تجارية أكثر منها للهواية، لينتهي عصر المشاهدة المجانية، وأن على المشاهد العربي أن يدفع لكي يشاهد.

 

وقارن العلي بين ثمن الاشتراك في قنوات الجزيرة الرياضية، وبين ثمن الاشتراك في شبكة راديو وتلفزيون العرب art التي كانت تمتلك الحقوق قبل الجزيرة الرياضية، قائلا بأن السعر آنذاك كان أكثر بكثير من السعر الموجود حاليا.

 

وتطرق الإعلامي منقذ العلي لحظوظ المنتخب الجزائري في المونديال العالمي، فقد تأمل العلي أن يقدم ممثل العرب الوحيد صورة مشرقة عن الكرة العربية، وأن يوفق في المهمة الصعبة لأن الجزائر تلعب في مجموعة قوية إلى جانب انجلترا وأمريكا وسلوفينيا، ونوه العلي إلى لعنة الإصابات التي طالت عناصر الخبرة في منتخب الجزائر التي كان يعتمد عليها المدرب رابح سعدان اضطرته لتغيير التشكيلة والأسماء أكثر من مرة، مشيرا إلى أن المنتخب الجزائري يتمتع بالرجولة والحماسة والقوة والفدائية التي قد تعوض بعض النقص الفني في مواجهة فرق المجموعة.

 

وعن الفرق الأوفر حظا للفوز في البطولة، فقد توقع العلي أن يكون للمنتخب الأسباني دور كبير في هذه البطولة، لما يمتلكه من لاعبين مهرة وأندية قوية، كما توقع أيضا أن يؤدي المنتخب الأرجنتيني عرضا يليق بسمعته بفضل نجومه الموهوبين وخط هجومه القوي، كما كان للمنتخب الهولندي نصيب من توقع العلي الذي أكد على أن كل هذه التوقعات تبقى توقعات قد تصيب وقد تخطأ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.