تسجيل الدخول

أمير الكويت عن “كورونا”: نواجه أزمة صحية عالمية عابرة للقارات

كل الوطن- فريق التحرير22 مارس 2020آخر تحديث : منذ 7 أيام
أمير الكويت عن “كورونا”: نواجه أزمة صحية عالمية عابرة للقارات

كل الوطن- فريق التحرير – سبتونيك:  قال أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، إن “مثل دول العالم فرض حدث فيروس كورونا أولويته على كل اهتمامات الدولة سعيا للتوصل إلى أفضل السبل في التعامل مع هذا الوباء الخطير”.

وأكد أننا “نواجه أزمة صحية عالمية عابرة للقارات ولا تلوح في الأفق نهاية لها ما يستوجب الاستعداد لكافة الاحتمالات ويتطلب فزعة كويتية عامة واستجابة وطنية شاملة ووعيا كاملا وتعاونا جادا”.

وتابع أمير الكويت، في خطاب تليفزيوني، مساء اليوم الأحد، أنه “تابعت بارتياح الخطوات والإجراءات الجريئة والحازمة التي اتخذتها الأجهزة الحكومية باقتدار في مواجهة الوباء”، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأكد أنه “لا تهاون في التعامل مع وباء كورونا في البلاد، ووجهت بالتواصل مع المواطنين وأبنائنا الطلاب في الخارج لتوفير كافة احتياجاتهم ورعايتهم”.

وأردف: “نعمل للتوصل إلى أفضل السبل للتعامل مع فيروس كورونا”، معبرا عن “التقدير للمبادرات التي قام بها أبناء الكويت وكما قدمته الشركات والهيئات والأفراد من دعم”.

وأكد أنه “نخوض معركة فاصلة ضد عدو شرس تستوجب الالتزام بالتعليمات وتجنب التجمعات وعدم ترويج الشائعات”.

وسجلت الكويت، اليوم، 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 188.

وفرضت السلطات مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا”، كان آخرها فرض حظر تجوال جزئي في جميع أنحاء البلاد، من الساعة الخامسة وحتى الرابعة فجرا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.