تسجيل الدخول

العمال المحتجزون داخل منجم في تشيلي يتحدثون للمرة الأولى مباشرة مع عائلاتهم

2010-08-30T13:17:00+03:00
2014-03-09T16:06:38+03:00
عربي ودولي
kolalwatn30 أغسطس 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
العمال المحتجزون داخل منجم في تشيلي يتحدثون للمرة الأولى مباشرة مع عائلاتهم
كل الوطن

سانتياجو:الفرنسية: تمكن العمال ال33 المحتجزون منذ 24 يوما على عمق 700 متر في قاع منجم في تشيلي من التحدث للمرة الاولى الاحد مع افراد عائلاتهم الموجودين على سطح المنجم،

سانتياجو:الفرنسية: تمكن العمال ال33 المحتجزون منذ 24 يوما على عمق 700 متر في قاع منجم في تشيلي من التحدث للمرة الاولى الاحد مع افراد عائلاتهم الموجودين على سطح المنجم، اذ تبادلوا الاحاديث المؤثرة والمطمئنة في ان بواسطة اجهزة لاسلكية، وفق ما افاد افراد من هذه العائلات.

وسمح لممثل وحيد عن عائلة كل عامل بالتحدث لدقيقة واحدة فقط مع قريبه المحتجز منذ الخامس من آب/اغسطس اثر انزلاق للتربة في منجم للذهب والنحاس في سان خوسيه على بعد 800 كلم عن سانتياغو.

ويتوقع ان تستغرق عملية انقاذهم ما بين ثلاثة واربعة اشهر.

واعربت جيسيكا كورتيز زوجة فيكتور زامورا، عن “مشاعر مختلطة” لديها، اذ قالت “انها كانت محادثة قصيرة، جميلة، تشبه تلك التي كنا نحتاجها لنشعر بالاطمئنان”.

وقالت جيسيكا تشيلي اثر حديث مقتضب مع زوجها داريو ان “سماع صوته شكل مصدر ارتياح لقلبي”.

وقال انتينور باريوس، والد العامل كارلوس لفرانس برس بعد التحدث معه بعد ظهر الاحد “وجدته مليئا بالقوة والعزم. صوت (كارلوس) قوي وواضح، لقد تاثرت للغاية”.

وبعد اسبوع على اول اتصال مع العمال المحتجزين احياء داخل المنجم في اعقاب 17 يوما من عمليات بحث من دون جدوى، اجرت العائلات اليوم اتصالها الاول مع اقربائها بالصوت الحي منذ دخولهم الى قاع المنجم في الخامس من اب/اغسطس، تاريخ الانزلاق.

وتمكن العمال وافراد عائلاتهم في الايام الاخيرة من تبادل رسائل مكتوبة، وصور فيديو، بواسطة مسابر انقاذ تقوم بعدد من التنقلات صعودا ونزولا في اليوم الواحد، ناقلة مواد غذائية ورسائل وادوية، او لقاحات كما حصل في اليومين الماضيين.

ويندرج الحوار مع العائلات في اطار الجهود المستمرة من جانب فرق الانقاذ للحفاظ على الروح المعنوية للعمال ال33 خلال عملية الانقاذ المتوقع استمرارها من ثلاثة الى اربعة اشهر.

ومن المفترض ان تبدأ الاثنين اعمال حفر بئر نجاة بطول 700 متر وقطر 66 سنتيمترا، ليصار الى اخراج العمال المحتجزين واحدا تلو الاخر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.