تسجيل الدخول

مقتل تسعة واصابة 14 في حادث انهيار منزلين بمصر

2010-08-30T13:28:00+03:00
2014-03-09T16:06:41+03:00
عربي ودولي
kolalwatn30 أغسطس 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مقتل تسعة واصابة 14 في حادث انهيار منزلين بمصر
كل الوطن

كل الوطن – رويترز: انهيار المباني شائع في مصر بسبب التراخي في تطبيق قواعد البناء وضعف أعمال الصيانة. قالت مصادر أمنية مصرية اليوم الأحد إن تسعة أشخاص

كل الوطن – رويترز: انهيار المباني شائع في مصر بسبب التراخي في تطبيق قواعد البناء وضعف أعمال الصيانةقالت مصادر أمنية مصرية اليوم الأحد إن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب 14 آخرون في حادث انهيار منزلين متجاورين بمدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية في دلتا النيل.

 

وقال مصدر إن من بين القتلى خمسة أطفالوأضاف أن الحادث وقع قبل منتصف ليل أمس السبت وأن أحد المنزلين ويتكون من أربعة طوابق انهار أولا وتبعه مباشرة المنزل الآخر، ويتكون من ثلاثة طوابق.

 

وانهيار المباني شائع في مصر بسبب التراخي في تطبيق قواعد البناء وضعف أعمال الصيانة.  وقال المصدر إن فرق الإنقاذ انتشلت المصابين من تحت الأنقاض، وإن من بينهم ثلاثة أطفال. وأضاف أن المحافظ سمير سلام أمر بإخلاء أربعة منازل مجاورة لاحتمال أن تكون تأثرت بالحادث.

وهذا هو حادث الانهيار الرابع في المدينة منذ بداية العام، وراح ضحايا تلك الحوادث عشرات الأشخاص.

وقال رئيس حي غرب المنصورة السعيد عبد المعطي إن قراراً صدر من الحي بإزالة المنزل المكون من ثلاثة طوابق لعدم صلاحيته للسكنى لكن القرار لم ينفذ بسبب اعتراض السكان عليه أمام القضاء.

وأضاف أن هناك ثلاثة منازل أخرى مجاورة صدرت قرارات بإزالتها لكن القرارات لم تنفذ “مما يعرض حياة السكان للخطر“.

ووقع حادث ليل أمس السبت في منطقة السلخانة التي أقيمت عشوائياً قبل عشرات السنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.