تسجيل الدخول

هاكرز مغربي يثأر من مسلسل "العار" ويخترق موقع وزارة الإعلام المصرية

2010-08-30T15:24:00+03:00
2014-03-09T16:06:43+03:00
منوعات
kolalwatn30 أغسطس 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
هاكرز مغربي يثأر من مسلسل "العار" ويخترق موقع وزارة الإعلام المصرية
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: اخترق “هاكرز” مغربي موقع وزارة الإعلام المصرية و عطله بالكامل،احتجاجا على الإساءة إلى سمعة المغربيات في مسلسل “العار” المصري الذي يبث

كل الوطن – متابعات: اخترق “هاكرز” مغربي موقع وزارة الإعلام المصرية و عطله بالكامل،احتجاجا على الإساءة إلى سمعة المغربيات في مسلسل “العار” المصري الذي يبث خلال شهر رمضان المبارك في عدة قنوات عربية فضائية بحسب ما أوردت صحيفة الدولية التي تصدر من باريس في عددها الصادر اليوم.

ويأتي هذا الإختراق المغربي التاني من نوعه في أقل من أسبوعين،حيث كان “هاكرز” مغربي قد اخترق موقع الديوان الأميري الكويتي احتجاجا على إساءة مسلسل كرتوني كويتي لسمعة المرأة المغربية وذلك نقلا عن صحيفة “الاقتصادية”

436075 121983 - كل الوطنموقع الديوان الأميري الكويتي بعد اختراقه من الهاكرز المغربي

و لم تستغرق عملية الإختراق إلا ثلاث دقائق نجح من خلالها “الهاكر”المغربي من السيطرة بالكامل على موقع الوزارة المصرية و تعطيل نظام السيرفر الخاص به.

ولم يفق المغربيون بعد ما بثه مسلسل “بوقتادة وبو نبيل” على قناة الوطن الكويتية بحق النساء المغربيات وظهورهن في المسلسل الكويتي على أنهن ساحرات ومشعوذات يسعين إلى خطف رجال الخليج وتزويجهم لبناتهن حتى عاد مجددا موضوع الإساءة إلى المغرب من خلال المسلسل المصري “العار” والذي تعرضه القنوات الفضائية العربية في الدورة الرمضانية الحالية.

وكان اعتذار وزارة الخارجية الكويتية قد خفف حجم الاحتقان الذي سببته حلقتان من مسلسل بو قتادة وبو نبيل في نفوس المغاربة وكذلك توجه البرلمان الكويتي لمحاسبة وزير الإعلام ورئيس الحكومة على خلفية بث مثل تلك المسلسلات.

وتضمنت الحلقة الرابعة عشر من مسلسل العار ـ الذي تعرضه حاليا عدة قنوات فضائية عربية ـ مشهد الممثلة المغربية الشابة إيمان شاكر تلعب دور فتاة ليل، وهي تجالس مواطنا خليجيا فيم يحاول شاب مصري، أدى دوره الممثل المصري مصطفى شعبان، أن يجس نبضها، فسألها عن إمكانية مرافقتها له، لكنها طلبت منه باللهجة المغربية بأنه عليه الانتظار: “ماشي دابا”، أي ليس الآن.

وردا على هذه الإساءات في نظر العديد من المغاربة، فقد انبرت جمعية تدعى “مغربية وأفتخر” للدفاع عن كرامة المغربيات ضد المحاولات الأخيرة التي “تسيء” إلى سمعتهن ومكانتهن، وتجعل منهن مجرد نساء متعاطيات للسحر والشعوذة وانعدام الحياء. وقال خالد الناصري وزير الإعلام المغربي إن الدعارة ليست اختصاصا مغربيا وأنه لا يجوز القياس على حالات شادة ومعزولة. وأضاف وزير الإعلام المغربي أن على الجميع احترام سمعة النساء المغربيات وهدد بالحديث عما يحدث في جميع الدول بما فيها العربية إن تكررت أحداث الإساءة للنساء المغربيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.