تسجيل الدخول

اجتماع لمجموعة عمل السياحة في مجموعة العشرين لمناقشة تأثير كورونا على القطاع

كل الوطن- فريق التحرير9 أبريل 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
اجتماع لمجموعة عمل السياحة في مجموعة العشرين لمناقشة تأثير كورونا على القطاع

كل الوطن – مالبعات: عقدت مجموعة عمل السياحة في مجموعة العشرين اجتماعا افتراضيا لأجل توحيد الجهود على مستوى المجتمع الدولي واتخاذ الإجراءات الفورية لمعالجة تداعيات فيروس كورونا كوفيد-19.

وبناء على تقديرات منظمة العمل العالمية (ILO (والمجلس العالمي للسفر والسياحة WTTC يواجه قطاع السياحة بسبب الفايروس المستجد كوفيد-19 خسائر تقدر بما يتراوح بين 25 – 50 مليون وظيفة و25 – 56 مليار دولار في مصروفات قطاع السفر والسياحة لهذا العام.

كما تم الناقش حول الالتزامات طويلة المدى في الاستفادة من السياحة كوسيلة نمو اجتماعي اقتصادي و الدور الهام للتقنية في إدارة الرحلة السياحية مثل تحسين تجارب السُ يّاح وافساح المجال للنمو المحتمل في المناطق النائية وضمان استدامة السياحة.

إن رفع مستوى التركيز الدولي وتوحيد الجهود بين الدول الأعضاء يعتبر عنصرا أساسيا لتعزيز مرونة القطاع السياحي كما أنه ركن أساسي للنمو الاجتماعي الاقتصادي المستدام. وعليه، تسعى المملكة العربية السعودية خلال رئاستها لمجموعة العشرين لعام 2020 إلى قيادة الدول نحو تعزيز مجتمعات

مستدامة وشمولية من خلال السياحة .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.