تسجيل الدخول

الأمم المتحدة تسلم حكومة ” هادي والحوثيين ” مقترحات جديدة بشأن إحلال السلام في اليمن

كل الوطن- فريق التحرير11 أبريل 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الأمم المتحدة تسلم حكومة ” هادي والحوثيين ” مقترحات جديدة بشأن إحلال السلام في اليمن

كل الوطن- ار تى : سلمت الأمم المتحدة، الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) مقترحات جديدة ضمن مبادرتها الرامية إلى إحلال السلام في البلاد.

وأكد مكتب المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث، في بيان نشره أمس الجمعة، أن هذه المقترحات الجديدة تشمل ثلاثة اتفاقات مقترحة تنص على:

– وقف إطلاق النار في عموم البلاد.

– مجموعة من الإجراءات الاقتصادية والإنسانية الأساسية لتخفيف معاناة اليمنيين وبناء الثقة بين أطراف النزاع ودعم قدرة اليمن على الاستجابة لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

– الاستئناف العاجل للعملية السياسية.

ووصف المبعوث هذه الاتفاقات المقترحة بأنها متوازنة وتعكس المصالح الأساسية لكافة الأطراف إلى أقصى حد ممكن، مضيفا أنها تمثل “حزمة واقعية وشاملة لتمكين اليمن من الابتعاد عن العنف ومعاناة الماضي واتخاذ خطوة تاريخية نحو السلام”.

وحث غريفيث أطراف النزاع على قبول هذه المقترحات دون تأخير والبدء بالعمل معا من خلال عملية سياسية رسمية على إنهاء الحرب بشكل شامل، معربا عن استعداد المجتمع الدولي لتقديم الدعم والضمانات لهذه العملية.

وشدد المبعوث على أن وقف القتال في اليمن فورا أصبح أمرا مصيريا وذا أهمية حاسمة في ظل الإعلان عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في البلاد أمس.

وأبدى غريفيث امتنانه لليمنيين الذين طالبوا علنا في الأسابيع الماضية بإحلال السلام، مضيفا: “أتمنى أن تستجيب الأطراف لتلك المطالب وأن تظهر روح القيادة التي يحتاج إليها اليمن في هذه المرحلة الحرجة”.

وجاء ذلك بعد بدء سريان وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين الذي أعلنه التحالف العربي بقيادة السعودية بغية منع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

المصدر: RT

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.