تسجيل الدخول

ترامب يعيد نشر “تغريدته” لإقالة كبير خبراء الأمراض المعدية

كل الوطن - فريق التحرير13 أبريل 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
ترامب يعيد نشر “تغريدته” لإقالة كبير خبراء الأمراض المعدية

أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نشر تغريدة على “تويتر” دعا فيها لإقالة الدكتور أنتوني فاوتشي أكبر خبير للأمراض المعدية في الولايات المتحدة.

ترامب يعيد نشر مسؤول أمريكي كبير ينتقد تعامل ترامب مع كورونا: كان يمكن إنقاذ الكثير من الأرواح!
وجاءت خطوة ترامب هذه، بعد أن قال فاوتشي إنه كان من الممكن إنقاذ عدد أكبر من الأرواح لو اتخذت البلاد إجراءات العزل العام مبكرا خلال تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعاد ترامب أمس الأحد نشر رسالة من مرشح جمهوري سابق للكونغرس، وقال على “تويتر”: “حان الوقت.. أقيلوا فاوتشي”.

وأثارت إعادة نشر الوسم تكهنات بأن صبر ترامب تجاه الخبير الشهير قد بدأ ينفد وقد يقيله بالفعل، فيما لم يعلق البيت الأبيض اليوم الاثنين، على التغريدة.

وبرز دور فاوتشي على مستوى البلاد في قيادة مكافحة الوباء، وناقضت تصريحاته رؤية ترامب وقام بتصحيح الرئيس في أمور علمية خلال الأزمة بما شمل مدى فاعلية عقار هيدروكسي كلوروكين، وهو دواء قديم مستخدم في معالجة الملاريا، في التغلب على فيروس كورونا.

من جهته، قال جو لوكهارت المتحدث باسم الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون: “لن يقيل فاوتشي اليوم…إنه يريد أن يهينه أولا لبعض الوقت وهناك شيء واحد يمكن أن تطمئن له… وهو أنه لن يملك الجرأة لإقالته بنفسه”.

المصدر: “رويترز”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.