تسجيل الدخول

وزير التعليم: فرصة رفع معدلات الطلاب من خلال التعليم عن بعد

2020-04-17T13:23:52+03:00
2020-04-17T13:45:06+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير17 أبريل 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
وزير التعليم: فرصة رفع معدلات الطلاب من خلال التعليم عن بعد

كل الوطن – الرياض

أكد وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ أن استمرار العملية التعليمية عن بعد وفق التقويم الدراسي المعتمد فرصة لتحسين مستويات الطلاب والطالبات ومعدلاتهم , مثمنا جهود المعلمين والمعلمات في تحمل المسؤولية الوطنية والمهنية ، جاء ذلك في إيضاح له حول قرار ” نقل جميع طلاب وطالبات التعليم العام للصفوف الدراسية التي تلي صفوفهم “.

وقال : ما زال لدينا طلبة يرغبون في تحسين مستوياتهم , وكذلك من هم في مرحلة التخرج في الثانوية العامة ممن يهتمون برفع وتحسين معدلهم ومستواهم , الهدف تقليص أي فاقد تعليمي للطلاب والطالبات خلال فترة تعليق الدراسة , وبالتالي استمرار عملية التعلم حتى نحقق العدالة , هناك طلاب عملوا واجتهدوا مع معلميهم عن بعد ولا بد أن تثمن جهودهم وتحفظ حقوقهم.

وأضاف : القرار يتضمن نجاح جميع الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية بدون استثناء , الطلاب الذين تم تقويمهم خلال الفصل الدراسي الثاني وحصلوا على نتيجة أعلى من نتيجتهم في الفصل الدراسي الأول ستحسب لهم النتيجة الأعلى , الطلاب الذين تم تقويمهم خلال الفصل الدراسي الثاني وحصلوا على نتيجة أقل من الفصل الدراسي الأول ستحسب لهم نتيجة الفصل الدراسي الأول , إتاحة الفرصة للطلاب الذين لم يتم تقويمهم في الفصل الدراسي الثاني لأي سبب من الأسباب في الحصول على فرصة أخرى للتقويم مع بداية العام الدراسي القادم واحتساب النتيجة الأفضل لهم , استمرار العملية التعليمية حتى نهاية التقويم الدراسي في رمضان , واستمرار الأنشطة عن بعد سواء كانت ثقافية أو غيرها.

واختتم حديثه بشكر المعلمين والمعلمات على جهودهم المخلصة وتفاعلهم مع طلابهم وطالباتهم , وقال : كانوا نموذجا لتحمل المسؤولية الوطنية والمهنية , استطعنا معهم أن نحقق هدفنا وهو خدمة الطالب والطالبة , ولم نترك طلابنا ليوم واحد , والعملية التعليمية مستمرة إلى نهاية الفصل الدراسي , هذا إعلام فقط لعملية التقييم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.