تسجيل الدخول

ذوو شهداء كارثة جدة يتسلمون « شيك المليون »

2010-08-30T18:08:00+03:00
2014-03-09T16:06:44+03:00
محليات
kolalwatn30 أغسطس 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ذوو شهداء كارثة جدة يتسلمون « شيك المليون »
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: استلمت المحكمة العامة بجدة الشيك الخاص بالتعويضات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين بمبلغ 116 مليون ريال لورثة شهداء كارثة سيول جدة والذين بلغ عددهم 116

كل الوطن – متابعات: استلمت المحكمة العامة بجدة الشيك الخاص بالتعويضات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين بمبلغ 116 مليون ريال لورثة شهداء كارثة سيول جدة والذين بلغ عددهم 116 شهيدا. 


وكانت قد صدرت حزمة قرارات مفصلية من خادم الحرمين الشريفين بعد الكارثة ضمدت مصاب الضحايا ومنها الأمر الملكي الكريم بتعويض أسر الضحايا بمليون ريال لكل شهيد. 

وصرح ل ( الرياض ) رئيس المحكمة العامة بمحافظة جدة المساعد الشيخ إبراهيم بن صالح القني أن المحكمة تلقت ظهر أمس شيكاً بكامل المبلغ وتم الانتهاء من إجراءات التسليم لذوي الشهداء. 

وأهاب رئيس المحكمة بذوي الضحايا مراجعة المحكمة العامة بجدة لاستلام الشيكات وصرفها من مؤسسة النقد ورفع لمقام خادم الحرمين الشريفين شكر وتقدير كل أبناء الوطن لهذه المبادرة الإنسانية التي خففت من مصاب المكلومين بذويهم. 

إلى ذلك تضمنت قائمة ضحايا السيول الذين صدر الأمر الملكي الكريم بتعويضهم من الذكور والإناث 58 سعوديا الضحايا الذكور منهم 31 شهيداً والإناث 27 شهيدة كما بلغ عدد الضحايا من غير السعوديين 58 مقيماً توزعت جنسياتهم على النحو التالي 14 يمنيا 7 تشاديين 7 برماويين و 6 باكستانيين و5 مصريين و6 هنود و 4 سودانيين و 3 بنغلاديشيين وامرأة أمريكية ونيجيرية واندنوسية وأثيوبي ومغربي وأردني فيما يمثل العدد الاجمالي للضحايا من الذكور 77 شهيدا ومن الاناث 38 شهيدة.

الرياض

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.