تسجيل الدخول

احتفاء باليوم الوطني 8 لغات تروي سيرة الملك المؤسس

2010-08-31T13:47:00+03:00
2014-03-09T16:06:49+03:00
محليات
kolalwatn31 أغسطس 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
احتفاء باليوم الوطني 8 لغات تروي سيرة الملك المؤسس
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: تعرض دارة الملك عبدالعزيز التاريخية فيلما وثائقيا عن الملك عبدالعزيز بعنوان (توحيد وبناء) تزامنا مع اليوم الوطني يوم الخميس 14 شوال المقبل

كل الوطن – متابعات: تعرض دارة الملك عبدالعزيز التاريخية فيلما وثائقيا عن الملك عبدالعزيز بعنوان (توحيد وبناء) تزامنا مع اليوم الوطني يوم الخميس 14 شوال المقبل.

يتناول الفيلم مشاهد وصورا للملك عبد العزيز، ولقاءات مع عدد مناستعراض الملفات عاصريه، أعد بثماني لغات، إضافة إلى 250 إصدارا للدارة تتضمن خطبا وكلمات لملوك المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز حتى العهد الحاضر، وذلك عبر مراكز الدارة العلمية والوثائقية بحسب صحيفة عكاظ

وتتصدر الكتب التي أعدتها الدارة في هذه المناسبة كتاب «ملامح إنسانية من سيرة الملك عبدالعزيز» لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة الدارة، إضافة إلى «الأطلس التاريخي للمملكة العربية السعودية»، «الأطلس المصور لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة»، «أعمال الملك عبد العزيز المعمارية في منطقة مكة المكرمة»، «سياسة الملك عبد العزيز في حرب فلسطين»، و«كسوة الكعبة المشرفة في عهد الملك عبدالعزيز».

ورحبت الدارة بكافة المؤسسات الإعلامية والجهات المعنية للاستفادة من المصادر والمعلومات التاريخية للمملكة المتوافرة لديها، بما في ذلك قاعة الملك عبد العزيز التذكارية المكونة من ثلاث قاعات متحفية تضم مجموعة من المقتنيات والصور والمعلومات التاريخية عن الملك عبد العزيز ومسيرته في توحيد المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.