تسجيل الدخول

مواجهات بين محتجين وقوى الأمن داخل وزارة الطاقة اللبنانية (فيديو)

2020-05-21T14:55:25+03:00
2020-05-21T15:01:33+03:00
عربي ودوليفيديوهات
كل الوطن - فريق التحريرمنذ 7 دقائقآخر تحديث : منذ 7 دقائق
مواجهات بين محتجين وقوى الأمن داخل وزارة الطاقة اللبنانية (فيديو)

كل الوطن – وكالات: أفادت قناة روسيا اليوم في لبنان، اليوم الخميس، بوقوع مواجهات بين قوى الأمن الداخلي وعدد من المحتجين عقب دخولهم مبنى وزارة الطاقة والمياه في بيروت.

ودخلت مجموعة من المحتجين إلى وزارة الطاقة في إطار التحركات الاحتجاجية ضد الفساد في ملف الكهرباء والفيول المغشوش، وسط انتشار كثيف للقوى الأمنية، حيث دارت مواجهات أثناء محاولة تفريق المحتجين الذين افترشوا الأرض.

ورفع المحتجون شعارات “لا للتغطية على أي فاسد وحمايته من أي زعيم”، و”لا للفلفة ملف الفيول”، كما دعوا إلى “تحقيق شفاف حول فساد وهدر قطاع الكهرباء في لبنان”.

وانطلقت الحركة الاحتجاجية في لبنان في 17 أكتوبر الماضي، في ظل أزمة مالية واقتصادية خانقة شهدها لبنان، وقد تجددت بعد تخفيف قيود الحكومة في مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وكانت الحكومة اللبنانية قالت الثلاثاء الماضي، إنها ستفي بعقد لاستيراد الوقود من شركة “سوناطراك” الجزائرية المملوكة للدولة حتى نهاية العام بينما يستمر تحقيق بشأن وقود ملوث تم شحنه إلى لبنان، أو ما بات يعرف إعلاميا بقضية “الفيول المغشوش”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.