تسجيل الدخول

الجمعية العلمية السعودية للسنة وعلومها تنظم المؤتمر الدولي "نبي الرحمة"

2010-09-01T00:35:00+03:00
2014-03-09T16:06:51+03:00
دين ودنيا
kolalwatn1 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الجمعية العلمية السعودية للسنة وعلومها تنظم المؤتمر الدولي "نبي الرحمة"
كل الوطن

كل الوطن – واس: تنظم الجمعية العلمية السعودية للسنة النبوية وعلومها خلال الفترة من 23 – 25 من شهر شوال القادم المؤتمر الدولي " نبي الرحمة " في قاعة الشيخ

كل الوطن – واس: تنظم الجمعية العلمية السعودية للسنة النبوية وعلومها خلال الفترة من 23 – 25 من شهر شوال القادم المؤتمر الدولي ” نبي الرحمة ” في قاعة الشيخ محمد بن إبراهيم بمبنى المؤتمرات بجامعة الإمام محمد الإسلامية بالرياض.

وقال رئيس الجمعية العلمية السعودية للسنة وعلومها ” سنن ” الدكتور عبدالعزيز بن محمد السعيد إن موضوع المؤتمر هو : نبي الرحمة محمد ، لقيام دواعيه في هذه الحقبة الزمنية التي تعرض فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم وسنته إلى هجمة شرسة من بعض الحاقدين الغربيين، الذين حاولوا تصوير النبي بأبشع صورة، وقابل ذلك المؤمنون، والمنصفون من غير المسلمين بالإنكار والاستهجان؛ لكونه اعتداء على مقام النبوة، ومخالفة صريحة لما هو متواتر عنه من سنته وسيرته، ولما جاءت به الكتب السابقة من إثبات نبوته وكريم شمائله، ووجوب الإيمان به.

وأشار إلى أن نخبة من الأساتذة العالميين المتخصصين في علوم السنة سيقدمون خلال المؤتمر خلاصة دراساتهم وإنجازاتهم حول هذا الموضوع.

وبين أن المؤتمر يهدف إلى التعريف برسالة الإسلام وما اشتملت عليه شريعته من رحمة للعالمين والتعريف بشخص النبي وإبراز جوانب الرحمة في سيرته ودراسة اتجاهات الرأي في الغرب حول الإسلام ورسالته ونبيه عليه الصلاة والسلام والدفاع عن جناب النبي بالأسلوب الصحيح المرتكز على الدليل الشرعي والإقناع العقلي وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى العالم الغربي والرد على الشبهات المثارة حول الرسول والإسلام.

وأفاد أن المؤتمر سيناقش خلال اجتماعاته عددا من المحاور حول معالم الرحمة في شخص النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته وحقوق النبي بين الغلو والجفاء ووسائل الدفاع عنه وجهود السلف وعلماء المسلمين في الدفاع عن المصطفى عليه الصلاة والسلام ودور الإعلام والتقنية الحديثة والمؤسسات العلمية والدعوية والأفراد في إبراز معالم الرحمة في دين الإسلام وسيرة نبيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.