تسجيل الدخول

نائب لبناني: المطلب الأساسي لتظاهرة اليوم هو انتخابات نيابية مبكرة

كل الوطن- فريق التحرير6 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
نائب لبناني: المطلب الأساسي لتظاهرة اليوم هو انتخابات نيابية مبكرة
كل الوطن- سبتونيك :   اعتبر النائب عن حزب الكتائب إلياس حنكش، أن المطلب الأساسي لتظاهرة اليوم السبت، هو انتخابات نيابية مبكرة.

وقال النائب ل”سبوتنيك” إن :”مشاركة حزب الكتائب في التظاهرات ليست بجديدة، من اليوم الأول دعينا للمشاركة في ثورة 17 تشرين/ أكتوبر، ومن بعد التنسيق مع أغلب المجموعات التي بالثورة دعينا لتظاهرة اليوم في بيان رسمي”.

وأضاف:”المطلب الأساسي اليوم هو انتخابات نيابية مبكرة، وتم الاتفاق عليه مع أغلب المجموعات في الثورة، قناعة منا بتوحيد مطالب الثورة، وعندما توحدت الثورة في البداية عند مطلب إسقاط الحكومة سقطت الحكومة، اليوم هذا هو الأساس”.

وأشار حنكش إلى أن التغيير يبدأ من مجلس النواب الذي يضع القوانين وينتخب رئيس ويشرع كل المطالب التي تطالب بها الثورة ومن الطبيعي أن يبدأ التغيير بمجلس النواب.

ولفت إلى أنه “بالتأكيد هناك مطالب مختلفة في الثورة، ولكن عنوان هذه التظاهرة الانتخابات النيابية المبكرة”، مشيراً إلى أن “مطلب نزع سلاح “حزب الله” موجود والذي لم يحبذ المشاركة اليوم يمكنه عدم المشاركة، لافتاً إلى أن الهدف من الساحات توحيد المواطنين وليس تفرقتهم واليوم أحزاب السلطة تريد التفريق بين المتظاهرين”.

وشدد حنكش أن الأولويات كثيرة في لبنان لكن المطلب الأساسي هو انتخابات نيابية مبكرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.