تسجيل الدخول

مسؤولة يمنية: المصابين بـ”كورونا“ بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة

كل الوطن- فريق التحرير7 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
مسؤولة يمنية: المصابين بـ”كورونا“ بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة
كل الوطن= مارب برس :  اكدت مسؤولة يمنية، السبت 6 يونيو/حزيران، ان فيروس كورونا منتشر في كافة أنحاء البلاد بشكل كبير وان المصابين بالألاف، مشيرة إلى أن الأرقام التى يعلن عنها رسميا هي للحالات الحرجة المبلغ عنها.

وقالت الدكتورة إيلان عبدالحق، وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية، ان ”فيروس كورونا المستجد covid-19 منتشر بشكل كبير جدا في كل مناطق اليمن، وأن الارقام التى يعلن عنها رسميا ماهى الا الحالات الحرجة و التي يتم الابلاغ عنها بعد دخولها بمضاعفات مما يؤكد ان اعداد المصابين بالآلاف“.

واوضحت ”إيلان“ بأن عدم توفر الأرقام الحقيقة لاعداد المصابين وذلك بسبب عدم توفر المحاليل الكافية لاجراء الفحوصات للحالات المشتبهة بها والمخالطة و عدم توفر الامكانيات اضافة الى عدم البلاغ المجتمعي للحالات ذات الاعراض الخفيفة ناهيك عن امتناع الحوثيين الاعلان عن الحالات، بحسب الإدارة العامة للإعلام بالمحافظة.

واشارت المسؤولة الى ان الفئات الاكثر اصابة بهذا الفيروس والاكثر وفاة، هم كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة كالفشل الكلوي و القلب و الربو و السكر و الضغط وغيرها نتيجة ضعف المناعة لهؤلاء المصابين بالامراض المزمنة.

ودعت كل رب اسرة لحماية هذه الفئة من اسرته والتعامل بطريقة ”أن الجميع حولهم مصاب، وانهم عرضة للإصابة الأكيدة وعزلهم عن الجميع حتى تمر هذه الموجة الشديدة من الجائحة“.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.