تسجيل الدخول

منطاد "ملك الإنسانية" يصل أوكرانيا ويتابع رحلته العالمية

2010-09-02T00:55:00+03:00
2014-03-09T16:06:15+03:00
عربي ودولي
kolalwatn2 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
منطاد "ملك الإنسانية" يصل أوكرانيا ويتابع رحلته العالمية
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: طاف منطاد "ملك الإنسانية" في جولة دولية عبر 52 دولة ليحلق أمس بأجواء جمهورية أوكرانيا مشاركاً في مهرجانها للمناطيد إلى جانب مناطيد

كل الوطن – متابعات: طاف منطاد “ملك الإنسانية” في جولة دولية عبر 52 دولة ليحلق أمس بأجواء جمهورية أوكرانيا مشاركاً في مهرجانها للمناطيد إلى جانب مناطيد الفرق الأوكرانية والأوروبية، ثم يواصل رحلته إلى ألمانيا حاملاً صورة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ورسالته للتعايش السلمي والحوار الثقافي والتسامح بين شعوب العالم.

وذكرت صحيفة “اليوم” السعودية أن رئيس فريق منطاد “ملك الإنسانية” الطيار عبدالعزيز ناصر المنصوري عبّر عن سعادته بأن ينتقل من بلد إلى آخر حاملاً رسالة ملك الإنسانية للعالم وقال: إن مشاركة منطاد “ملك الإنسانية” في جمهورية أوكرانيا ترمز إلى التعاون الكبير بين جمهورية أوكرانيا والمملكة العربية السعودية في العديد من المجالات وعلى جميع الأصعدة.

فيما ثمَّن رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان أوكرانيا للمناطيد اللكسند نكوليف مشاركة منطاد “ملك الإنسانية” وما يحمله من قيم ورسالة سامية.

وقد أقام فريق منطاد “ملك الإنسانية” برئاسة الطيار المنصوري مأدبة إفطار حضرتها العديد من الفرق المشاركة في مهرجان المناطيد بأوكرانيا.

وكان نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية الأمير متعب بن عبد الله قد أطلق من أرض الجنادرية بالرياض منطاد ملك الإنسانية بمبادرة من طيارين من الإمارات، والذي سيطير فوق 52 دولة في كافة قارات العالم في مدة زمنية تقارب العام والنصف، حاملاً صورة خادم الحرمين الشريفين.

وأكد الأمير متعب بن عبد الله أن رسالة خادم الحرمين الشريفين للسلام والإنسانية وصلت إلى جميع أنحاء العالم، وما قام به الإخوة من دولة الإمارات يعتبر دافعاً شخصياً من قبلهم، وليس لأية دوافع أخرى، وهو إثبات يدل على حبهم للملك عبد الله.

يشار إلى أن كيس هواء المنطاد يبلغ حجمه نحو 77 ألف متر مكعب، ويصل طوله إلى 50 متراً وعرضه 35 متراً، مزود بمحرك بحارقين من نوع شيروكو قاذف للنار بمعدل 15 مليون شمعة في الثانية.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.