تسجيل الدخول

تسجيل صوتي سرّي يدعو فيه القذافي إلى بثّ “الفوضى الخلّاقة” في الكويت والسعودية!

كل الوطن - فريق التحرير24 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
تسجيل صوتي سرّي يدعو فيه القذافي إلى بثّ “الفوضى الخلّاقة” في الكويت والسعودية!

كل الوطن – متابعات: تداول نشطاء ووسائل إعلام مختلفة على نطاق واسع حوارا مسموعا قيل إنه يدور بين الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وشخصية سياسية كويتية جدلية.

ويظهر في هذا الحوار الودي، الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وحاكم المطيري، الذي يصنف نفسه في موقعه على “تويتر” بأنه رئيس حزب الأمة وأستاذ التفسير والحديث بجامعة الكويت، وهما يتجاذبان أطراف الحديث متفقين على ضرورة استغلال ما يعرف بالفوضى الخلاقة لتغيير الأوضاع في منطقة الخليج.

وفي هذا الخضم، سلط فهد لشليمي، الضابط الكويتي السابق، والمحلل السياسي الضوء على هذا التسجيل، طالبا في رسالة مرئية من المطيري، المقيم حاليا في تركيا، الإجابة عن أسئلة حساسة حول حقيقة التسجيل وملابسات زيارته السرية إلى ليبيا واجتماعه بالقذافي، داعيا إياه إلى الكشف عمن سهل له الزيارة، وأن يجيب في أقرب وقت، هل أبلغ سلطات بلاده عن “التهديدات” التي صدرت من القذافي حينها.

اللافت أن حاكم المطيري، السياسي الكويتي المثير للجدل، والذي يقال إنه هارب في تركيا، كان قد غرد في عام 2012 بكلام ضد الزعيم الليبي الراحل، حيث نسب إلى وفد ليبي أنهم قالوا له ردا على سؤال بالخصوص: “لم يبق بيت في ليبيا إلا عمه عقاب وعذاب”.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التسريب لحديث سري مع القذافي ليس الوحيد، حيث ظهرت في مناسبات سابقة تسجيلات مماثلة.

وكان أرشيف الاستخبارات الليبية قد سرق في عام 2011، ويُتداول على نطاق واسع، أن دولة عربية اشترته من إحدى المليشيات بعد سقوط طرابلس.

المصدر: تويتر + RT

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.