تسجيل الدخول

1000 محامية سعودية يتأهبن لمجال المرافعات القضائية

2010-09-02T16:22:00+03:00
2014-03-09T16:06:22+03:00
محليات
kolalwatn2 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
1000 محامية سعودية يتأهبن لمجال المرافعات القضائية
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: حضرت مجموعة من طالبات كلية الأنظمة في الجامعات السعودية دورة تدريبية مكثفة في أعمال المحاماة والاستشارات القانونية خلال فترة الصيف

كل الوطن – متابعات: حضرت مجموعة من طالبات كلية الأنظمة في الجامعات السعودية دورة تدريبية مكثفة في أعمال المحاماة والاستشارات القانونية خلال فترة الصيف ولمدة ستة أسابيع, وقد أتيحت الفرصة لهن لزيارة بعض الجهات القضائية وحضور جلساتها العلنية والتدرب على تطبيق الأنظمة والتعليمات القانونية وإعداد العقود وتفعيل نظام المشتريات الحكومية والقيام بأعمال المرافعات والاستشارات القانونية و طريقة إعداد البحوث القانونية، بحسب ما نشرته صحيفة “الرياض” الخميس 2-9-2010.

وعبر المشرف على التدريب المستشار القانوني الأستاذ أحمد بن إبراهيم المحيميد عن بالغ شكره وتقديره لكافة الجهات الحكومية المشاركة في هذا التدريب، لما لمسوه من ترحيب قضائي وقانوني بمحاميات المستقبل، علماً أن التدريب القانوني الأول من نوعه لطالبات كلية الأنظمة.

 وقد تميز بالتطبيق العملي والاحترافي، ليس للأنظمة فحسب بل حتى التدرب على فن وأدب المحاماة وعلى إعداد المذكرات والدعاوى ولوائح الاعتراض والاستئناف أمام مختلف الجهات القضائية.

 يذكر أنه تم فعلياً تخريج عدد من طالبات القانون من الجامعات السعودية، ومن المتوقع أن يصل عدد خريجات القانون خلال الثلاث سنوات القادمة إلى أكثر من 1000 خريجة، مرشحات جميعهن للعمل في سلك الاستشارات القانونية في القطاعين العام والخاص، ويأملن في إتاحة الفرصة لهن للعمل في مهنة المحاماة في المستقبل القريب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.