تسجيل الدخول

المدّعية العامة لنيويورك تعلن عن تسوية قيمتها 19 مليون دولار في قضيتي اعتداء جنسي

كل الوطن - فريق التحرير1 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
المدّعية العامة لنيويورك تعلن عن تسوية قيمتها 19 مليون دولار في قضيتي اعتداء جنسي

كل الوطن – وكالات: أعلن مدعون في ولاية نيويورك التوصل لاتفاق على تسوية قيمتها 19 مليون دولار لحل قضيتي اعتداء جنسي بالنيابة عن عدد من النساء ضد المنتج السينمائي السابق المسجون هارفي واينستين.

لكن المحامين الذين يمثلون ست نساء ممن وجهن الاتهامات لواينستين (68 عاما) وصفوا الاتفاق المقترح بأنه “خيانة” لا تلزمه بتحمل المسؤولية.

وستحل التسوية التي يتعين أن يوافق عليها قاض اتحادي ومحكمة للإفلاس دعوى قضائية أقامها مكتب المدعية العامة لنيويورك، ليتيتيا جيمس، ضد واينستين وشركته للإنتاج السينمائي وشقيقه عام 2018.

كما ستضع التسوية نهاية لدعوى منفصلة أقيمت عام 2017 بالنيابة عن تسع نساء اتهمن واينستين بالتحرش أو الاعتداء الجنسي، حسبما قالت جيمس.

وقالت جيمس على تويتر: “بعد كل التحرش والتهديدات والتمييز ستحصل هؤلاء الناجيات على شكل من أشكال العدالة”.

وكانت محكمة جنائية في مانهاتن قد أدانت واينستين في فبراير الماضي، بالاعتداء جنسيا على مساعدة سابقة في مجال الإنتاج تُدعى ميمي هالي، واغتصاب الممثلة الصاعدة السابقة، جيسيكا مان، وهي إدانات اعتبرت انتصارا لحركة “مي تو” المناهضة للتحرش، وحكم على واينستين بالسجن لمدة 23 عاما في الشهر التالي.

ولا يزال واينستين، الذي اتهمته أكثر من 100 امرأة بسوء السلوك الجنسي في وقائع يعود تاريخها لعقود، يواجه اتهامات بالاغتصاب والاعتداء الجنسي في لوس انجلس.

المصدر: رويترز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.