تسجيل الدخول

جدل واسع وسط مشائخ اليمن بسبب مسلسل همي همك الكوميدي

2010-09-02T23:31:00+03:00
2014-03-09T16:06:22+03:00
فنون ونجوم
kolalwatn2 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
جدل واسع وسط مشائخ اليمن بسبب مسلسل همي همك الكوميدي
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: أثار مسلسل همي همك الشعبي الذي تعرضه قناة السعيدة اليمنية في رمضان سخطا واسعا بين مشائخ القبائل في المحافظات الساحلية وعلى وجه

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: أثار مسلسل همي همك الشعبي الذي تعرضه قناة السعيدة اليمنية في رمضان سخطا واسعا بين مشائخ القبائل في المحافظات الساحلية وعلى وجه التحديد محافظة الحديدة. وهدد المشائخ الذين يقولون إن المسلسل أساء لهم بمقاضاة الفنان فهد القرني مؤلف وبطل المسلسل، في حين تعرضت قناة السعيدة الفضائية لضغوط من مشائخ القبائل لإلغاء عرض المسلسل إلا أنها رفضت ذلك. وأكد الفنان فهد القرني تلقيه تهديدات بسبب المسلسل رحب الفنان فهد القرني معد وبطل المسلسل الجماهيري الشهير ” همي همك ” الذي يعرض هذه الأيام على قناة السعيدة بأي نقد مهني وفني للمسلسل، مؤكدا في الوقت ذاته الترحيب بأي نقد بناء للمسلسل، لكنه أكد أنه في الوقت الذي أثار المسلسل استياء مشائخ القبائل إلا أنه لقي ترحيبا واسعا بين أبناء تهامة.

وقال: “وصلتنا مئات الاتصالات والرسائل تشيد بالمسلسل مقابل رسائل بعدد الأصابع من بعض المشائخ الذين ظنوا أنني قصدتهم بهذا المسلسل لكنني أكدت لهم أنني لا أقصدهم شخصياً وإنما انتقدنا ظاهرة ” .

وفي هذا السياق نفى الشيخ سلطان البركاني أحد مشائخ محافظة تعز صحة نبأ مطالبته مشائخ تهامة وقيادة محافظة الحديدة مقاضاة الفنان فهد القرني وطاقم مسلسل( همي همك).

وأكد في تصريح نقله موقع المؤتمر نت نفيه أن يكون قد حضر أو عقد اجتماعا لعدد من رجال الدولة لهذا الغرض بمحافظة الحديدة، مشيراً إلى تواجده في مكة المكرمة منذ يوم الخميس الـ(16) من رمضان الموافق 26 أغسطس في حين كان موقع التغيير حدد السبت 28 أغسطس عنصراً زمنيا لتاريخ الفعالية المزعومة.

وعبر الشيخ سلطان البركاني عن استغرابه لما اعتبره افتراء وادعاء باطل في وقت تصفد فيه الشياطين وينخفض خلاله مستوى لغة الكذب ويتفرغ الناس للعبادة.

لكن البركاني في الوقت ذاته اعتبر ما قدمه الفنان القرني في مسلسل( همي همك) يتضمن ابتذالاً وخروجا عن المهنية وبعيداً عن لغة النقد الهادف.متسائلاً: أي أحلام تستمر لمدة شهر كامل…؟”متمنياً على أبناء محافظة الحديدة أن لا يعيروا مثل هذا الموضوع أي اهتمام . وأوضح البركاني انه أبلغ صاحب قناة السعيدة الدكتور/ حامد الشميري كأخ بأن ما تضمنه المسلسل لا يشرف القناة.

 وقال” السعيدة نعتز بها كثيراً ونحن جمهورها منذ بدايتها الأولي ولا يمكن لمحبي السعيدة القبول ببرامج هابطة على شاشتها كبرامج رمضان هذا العام)

وكان الراعي الرسمي للبرنامج بنك التسليف الزراعي كاك بنك قد أعلن الأسبوع الماضي سحبه لراعية المسلسل بعد ضغوط تعرض لها البنك، إلا أنه تم إضافة عبارة في المسلسل بأن ما جاء في المسلسل هو من خيال الفنان وليس حقيقة.

ويعرض المسلسل بأسلوب كوميدي ساخر أحيانا الأساليب القهرية التي يمارسها مشائخ القبائل تجاه المواطنين في محافظة الحديدة، حيث يكون هو القانون وهو الدولة وهو كل شيء.

كما يتطرَّق المسلسل إلى قضيَّة القرصنة في حكايته الثانية أما في الثالثة فيتناول قصة شخص تعرض للقهر الأسري من قبل والده الذي رفض تعليمه ودفعه إلى امتهان الإحتيال والنصب والسرقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.