تسجيل الدخول

مستودع جدة يستقبل "زكاة الفطر" بـ"سيارات" و"بطاقات ممغنطة " ومراكز ثابتة ومتحركة

2010-09-03T00:14:00+03:00
2014-03-09T16:06:34+03:00
محليات
kolalwatn3 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مستودع جدة يستقبل "زكاة الفطر" بـ"سيارات" و"بطاقات ممغنطة " ومراكز ثابتة ومتحركة
كل الوطن

جدة – وأس: اعتمد المستودع الخيري في جدة أربع وسائل لاستقبال زكاة الفطر لهذا العام عن طريق 10 سيارات متنقلة، و80 نقطة لتفعيل البطاقات الممغنظة

جدة – وأس: اعتمد المستودع الخيري في جدة أربع وسائل لاستقبال زكاة الفطر لهذا العام عن طريق 10 سيارات متنقلة، و80 نقطة لتفعيل البطاقات الممغنظة، و30 مركزا مؤقتا و21 مركزا ثابتا.

وقال رئيس المحكمة الجزئية في جدة والعضو المنتدب للمستودع الخيري الشيخ عبد الله العثيم إن المستودع اعتمد 141 مركزاً ونقطة وسيارة لاستقبال زكاة الفطر وإيصالها إلى مستحقيها في موعدها المحدد,

وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة الذي وجه الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة بدعم ومساندة المستودع للقيام بهذه المهمة على أكمل وجه.

وفي الوقت الذي ستجوب 10 سيارات متنقلة تحمل شعار المستودع أحياء جدة وستزور الشركات والمؤسسات العامة والخاصة لجمع زكاة الفطر. ستستقبل 30 مركزا مؤقتا في الشوارع والأحياء دافعي الزكاة الذين لايملكون بطاقات صراف ممغنطة ويرغبون في إخراج زكاتهم بالدفع نقداً.

وتتيح 80 نقطة ثابتة ومنتشرة في الأسواق الكبيرة والمراكز التجارية والمستشفيات للمزكين إخراج زكاة الفطر عن طريق البطاقات “الممغنظة”، فيما سيبلغ عدد المراكز الثابتة في أحياء جدة 21 مركزا ثابتا.

ووفقا لمدير عام المستودع الخيري الشيخ فيصل الحميد ، فإن قاعدة بيانات المستودع تضم ستة آلاف أسرة محتاجة تعول قرابة (30) ألف نسمة.

وأكد الحميد حرص المستودع على تطوير مستوى العمل الخيري وتحقيق الترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع والعمل على تحقيق التكافل القائم على العدالة في التوزيع وحفظ كرامة الفقراء والمحتاجين مشيرا إلى أن المستودع يعتمد على أحدث وسائل التقنية في تحقيق أهدافه الخيرية.

ونفذ المستودع الخيري في جدة عددا من المشاريع الخيرية منها مشروع “إطعام” الذي يقدم بطاقات ممغنطة تصرف بموجبها مشتريات غذائية شهرية , وبرنامج “كساء” الذي يقدم الملابس للأسر الفقيرة من خلال صالات عرض مجهزة , وبرنامج “تأهيل أبناء وبنات الأسر الفقيرة “, إلى جانب برنامج إفطار صائم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.