تسجيل الدخول

لقطات فريدة لمحطة الفضاء الدولية أثناء مرورها بين الشمس والأرض

كل الوطن - فريق التحريرمنذ 14 ثانيةآخر تحديث : منذ 14 ثانية
لقطات فريدة لمحطة الفضاء الدولية أثناء مرورها بين الشمس والأرض

كل الوطن – وكالات: من المعروف أنه من الصعب الحصول على صورة جيدة لمحطة الفضاء الدولية وهي تعبر السماء، لكن الأصعب هو الحصول على لقطة لها وهي تعبر وجه الشمس.

ورغم هذه الصعوبة، إلا أن مصور وكالة ناسا، جويل كوسكي، تمكن من التقاط المركبة التي تتحرك حوالي خمسة أميال في الثانية عبر الشمس المتوهجة في حوالي الساعة 1:15 مساء بالتوقيت الشرقي في 24 يونيو من فريدريكسبيرج، فيرجينيا.

وحصل كوسكي على لقطات من مرور المحطة الفضائية أمام الشمس في 54 ثانية باستخدام كاميرا تلتقط 10 إطارات في الثانية.

وأصدرت وكالة ناسا صورة مركبة تتكون من ستة إطارات تظهر محطة الفضاء الدولية في صورة ظلية أثناء مرورها عبر الشمس “بمعدل 5 أميال في الثانية تقريبا” في 24 يونيو. كما نشرت وكالة ناسا مقطع فيديو قصيرا للعبور مصنوعا من 10 صور.

واحتاج الأمر مزيجا من المهارة والمعدات والتوقيت لالتقاط الصورة. وبدت المحطة في الصورة الظلية شبيهة إلى حد ما مركبة TIE Fighter من فيلم “حرب النجوم”، بفضل صفائف الألواح الشمسية الكبيرة على جانبي المحطة المدارية (ISS).

وتمثل محطة الفضاء الدولية أكثر من مجرد مجموعة من معدات المدار. ويوجد حاليا اثنان من رواد الفضاء الروس وثلاثة رواد فضاء من وكالة ناسا في المحطة.

المصدر: سي نت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.