تسجيل الدخول

رئيس لجنة الحج : خدمة الحجاج شرف لنا .. ونسجد لله شكراً أن شرفنا بخدمة الحرمين

2010-09-03T12:20:00+03:00
2014-03-09T16:06:34+03:00
محليات
kolalwatn3 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
رئيس لجنة الحج : خدمة الحجاج شرف لنا .. ونسجد لله شكراً أن شرفنا بخدمة الحرمين
كل الوطن

كل الوطن – واس: استقبل الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا في مكتبه في مكة المكرمة مساء أمس الدكتور فؤاد بن عبد السلام

كل الوطن – واس: استقبل الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا في مكتبه في مكة المكرمة مساء أمس الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي وزير الحج ووكلاء الوزارة ورؤساء مجالس إدارات أرباب الطوافة من مطوفين وإدلاء وزمازمة ووكلاء.

 

وفي بداية الاستقبال رحب النائب الثاني بالوزير ومرافقيه ثم ألقى وزير الحج كلمة شكر فيها النائب الثاني على هذا اللقاء وقال “تخصوننا دائماً بهذا اللقاء السنوي من أجل ضيوف الرحمن بحكم رئاستكم للجنة الحج العليا والتي تحظى برعايتكم إلى جانب المهام الجسام التي تواصلون الليل بالنهار من أجلها لإحكام تطبيقات مفهوم الأمن الشامل الذي أصبح سمة مميزة لبلادنا العزيزة والفضل في ذلك للمولى القدير ثم لولاة الأمر الذي لا يدخرون وسعاً من أجل كل ما من شأنه رفعة الوطن وتقدمه وازدهاره”.

 

وأضاف “ويبرز في هذا السياق ما تتفضلون به من جهود عظيمة لكل ما يتعلق بشؤون الحج والحجاج، وما يتسم به من نجاحات تكبر باستمرار ويشهد لها بذلك كل الخيرين الذين يهمهم قول الحق”.

 

بعد ذلك القى رئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوافة فايق بن محمد بياري كلمة قال فيها “إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وما تولونه من اهتمام كبير وعناية فائقة تجاه شؤون الحج والحجاج هي بمثابة وسام شرف نضعه على صدورنا فما تشهده مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة من انجازات ضخمة ومشروعات عملاقة تسابق الزمن وتؤكد حرص قيادتنا الرشيدة على المضي قدماً من أجل تسخير كافة الإمكانيات لخدمة حجاج بيت الله الحرام”.

 

وأضاف” لقد تعودنا في كل عام أن نتشرف نحن خدام الحجاج من مطوفين وأدلاء ووكلاء وزمازمة بهذا اللقاء السنوي الذي يجمعنا بسموكم الكريم، لنستزيد من فكر كم ورؤاكم فأنتم القدوة لما يحظى به الحج من أهمية كبرى لدى سموكم ولما تتمتعون به من نظر ثاقب وحكمة وحنكة في إدارة الأمن في بلادنا ومنظومة شؤون الحج”.

 

إثر ذلك الأمير نايف بن عبد العزيز كلمة قال فيها “خدمة الحجاج مسؤولية نعتز بها قيادة ومواطنين ومؤسسات أرباب الطوائف ونحن نسجد لله شكراً بأن شرفنا أن نكون خداماً لبيت الله ومسجد رسوله صلى الله عليه وسلم ولاشك أنه شرف لنا قيادة وشعباً وخصوصاً أبناء مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي مقدمتهم أرباب الطوائف الذين تحملوا المسؤولية في هذا المجال مطلوب منا أن نقدم للحجاج أكثر ما يمكن من خدمات وفي نفس الوقت أن تصل إلى أرباب الطوائف حقوقهم المشروعة والمعقولة وما صدر عن مجلس الوزراء قادر على أن ينظم هذه الأمور”.

 

وأضاف “نشكر الملك فهد – يرحمه الله – حيث استبدل صاحب الجلالة بخادم الحرمين الشريفين واقتفى أثره الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومقرر لمن يتولى مسؤولية هذه الدولة”.

 

وبين النائب الثاني أن المملكة ترحب بكل الحجاج من جميع الدول الإسلامية. وقال “ما تقدمه المملكة للحجاج أمر يتحدث عن نفسه ومطلوب منها المزيد والدولة تقدم مشاريع جديدة كل عام وعلينا أن نتضامن جميعاً كل في موقعه وكل حسب قدرته في أن نعطي صورة مشرفة عن شعب المملكة خصوصاً من يقيمون في مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو من تولوا مسؤولية مؤسسات تقدم خدمات لإخواننا المسلمين القادمين يرجون ما عند الله ، وهذه مسؤولية يجب أن نضحي في سبيلها بكل شيء وأكبر مثال لنا قيادتنا ودولتنا التي تبذل آلاف الملايين”.

 

وأضاف “قد يظن البعض أن المملكة تستفيد من القادمين للحج أو العمرة أو الزيارة والواقع يختلف عن هذا فنحن نقدم خدمات لهؤلاء بدون مقابل إلا ما يقدم في الخدمات الفعلية في السكن أو في الإعاشة أو في التنقلات والمهم أن نراعي الله ونقدم أفضل ما نستطيع لهؤلاء الإخوان القادمين من كل أصقاع العالم الإسلامي”.

 

وأشار الأمير نايف بن عبدالعزيز إلى أن عدد من رؤساء العالم قد ابدوا إعجابهم وإشادتهم وانبهارهم بالنجاحات التي تحققها المملكة في موسم الحج عاما بعد عام مبينا سموه أن هذه النجاحات جاءت بفضل من الله عز وجل ثم بفضل جهود الرجال المخلصين من أبناء المملكة”.

 

وفي ختام كلمته رحب بأي وجهة نظر أو ملاحظة من أرباب الطوائف وأن اللجنة العليا للحج ستعمل على دراستها وأخذها بعين الاعتبار. ثم تسلم الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من معالي وزير الحج.

 

حضر الاستقبال مستشار النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي والمشرف العام على مكتب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الفريق عبدالرحمن بن علي الربيعان ومدير عام مكتب وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.