تسجيل الدخول

عائلة طفل متوفى دماغياً يتبرعون بأعضائه في بريدة

2020-07-10T01:33:41+03:00
2020-07-10T08:55:41+03:00
أخبار المناطق
كل الوطن - فريق التحرير10 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 7 ساعات
عائلة طفل متوفى دماغياً يتبرعون بأعضائه في بريدة

كل الوطن – الرياض: في بادرة إنسانية نبيلة ، تبرع عائلة طفل متوفى دماغياً بأعضاءه وذلك في مستشفى الولادة والأطفال ببريدة ، ليستفيد منها عدد من المرضى المحتاجين والمنتظرين على قائمة التبرع

وكان الطفل “رحمه الله “قد تعرض إلى توقف فجائي للقلب في منزله ، وتم إجراء الإسعافات الأولية له مستشفى قبة العام ، ثم جرى نقله بعد ذلك إلى مستشفى الولادة والأطفال في بريدة وهو في حالة حرجة جداً ، حيث أثبتت الفحوصات لاحقاً أنه توفي دماغياً وفقاً للفحص السريري والفحوصات الخاصة الدقيقة ، بعد أن مكث الطفل في عناية الأطفال المركزة مدة أسبوع لإستكمال الفحوصات والتواصل مع المركز السعودي للتبرع بالأعضاء.

وقد تم بعد التنسيق المختصين بالمستشفى مع ذوي الطفل وشرح أهمية التبرع بالأعضاء ومساهمتها في إنقاذ العديد من المرضى المحتاجين لها ، أبدى ذوو الطفل الرغبة في التبرع ، ليساهموا بذلك في إنقاذ حياة ثلاثة أطفال من ذوي الحاجة الماسة لنقل الأعضاء ، حيث قام فريق من الجراحين من المركز السعودي لزراعة الأعضاء بإجراء العملية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.