تسجيل الدخول

وزير الصحة الألماني يدعو إلى اليقظة لتفادي موجة ثانية من كورونا

كل الوطن- فريق التحرير13 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
وزير الصحة الألماني يدعو إلى اليقظة لتفادي موجة ثانية من كورونا

كل الوطن – رويترز :   اعتبر وزير الصحة الألماني، ينس شبان، أن بلاده قادرة على منع حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا في الخريف، إذا ظل الناس على يقظة، خاصة في موسم العطلات الصيفية.

وقال شبان في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، إنه من المهم أن يبقى المسافرون إلى الخارج على يقظة، مضيفا أنه “شعر بالقلق” إزاء صور للمصطافين وهم ينظمون حفلات في جزيرة مايوركا الإسبانية خلال عطلة نهاية الأسبوع، متجاهلين قواعد التباعد الاجتماعي.

وقال: “أنا اتفهم نفاد صبر الناس، ولكن حيثما تكون هناك حفلات، يكون خطر الإصابة مرتفعا بصورة خاصة”، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالوقاية من العدوى في موسم العطلات على وجه الخصوص.

وتابع: ” قد لا يتعين علينا أن نتوقع تلقائيا موجة ثانية (من الوباء) في الخريف والشتاء. ولكن نحن معا، كمجتمع، نستطيع منع ذلك، كما فعلنا مرة من قبل، بمعنى كسر الموجة وإبقاء الوباء تحت السيطر”.

وذكر شبان أن أكثر من 15,5 مليون شخص قاموا بتثبيت تطبيق ألماني للتحذير من كورونا وأن 500 ألف شخص خضعوا لاختبار كوفيد-19 الأسبوع الماضي، في أكبر عدد للفحوص منذ بدء الأزمة.

وسجلت ألمانيا حتى الآن نحو 199 ألف إصابة وأكثر من 9 آلاف وفاة بفيروس كورونا.

المصدر: “رويترز”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.