تسجيل الدخول

الأمير خالد الفيصل يوجه الجهات الحكومية والخاصة بدعم المستودع الخيري لإيصال زكاة الفطر لمستحقيها

2010-09-04T01:42:00+03:00
2014-03-09T16:06:24+03:00
محليات
kolalwatn4 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأمير خالد الفيصل يوجه الجهات الحكومية والخاصة بدعم المستودع الخيري لإيصال زكاة الفطر لمستحقيها
كل الوطن

كل الوطن- جده: وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة بتسهيل مهمة

كل الوطن- جدهوجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة بتسهيل مهمة المستودع الخيري بجدة ودعمه ومساندته للقيام باستقبال وإيصال زكاة الفطر إلى مستحقيها من الفقراء والمحسنين بالمحافظة وما حولها من قرى عبر النقاط والمراكز المؤقتة التي جرى تدشينها في الأيام الماضية.

وأكد سمو أمير مكة المكرمة عبر البرقية الجوابية التي جرى تعميمها على مختلف الجهات الحكومية والخاصة بمحافظة جدة على أهمية دعم المستودع الخيري الذي يكفل نحو 30 ألف فرد ضمن قرابة ستة آلاف أسرة فقيرة ينفذ لهم عدداً من البرامج الخيرية، ويملك أكبر قاعدة بيانات عن الفقراء والمحتاجين في العروس.

بدوره ثمن الشيخ عبد الله العثيم، رئيس المحكمة الجزئية بجدة والعضو المنتدب للمستودع الخيري بادرة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، وأكد أنها غير مستغربة وتأتي في إطار دعمه المستمر للعمل الخيري واهتمامه وحرصه بإيصال زكاة الفطر لمستحقيها من الفقراء والمساكين والمحتاجين، وفق معايير إسلامية صحيحة وحسب منهجية واضحة وعمل مؤسساتي ضخم يستند إلى أسس الشرع.

وأكد أن المستودع الخيري بدأ مبكراً في إنشاء مراكز ونقاط تجمع مؤقتة تنتشر في مختلف شوارع وأحياء مدينة جدة لاستقبال زكاة عيد الفطر المبارك، بهدف التيسير على الجميع والقيام نيابة عنهم بإيصالها إلى مستحقيها من خلال قاعدة بيانات كبيرة تضم (6) آلاف أسرة محتاجة، مشيراً إلى تضافر كل الجهود من أجل تقديم عمل خيري متطور يقوم على العدالة في التوزيع وحفظ كرامة المحتاجين ويتواكب مع تطلعات أولي الأمر.

من جانبه.. أكد الشيخ فيصل الحميد المدير العام للمستودع الخيري بجدة أن البرقية التي بعث بها صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة إلى الجهات الحكومية والخاصة تبرهن على دعمه التواصل وغير المستغرب للجهود التي يبذلها المستودع من أجل تطوير مستوى العمل الخيري وتحقيق الترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع والعمل على تحقيق التكافل القائم على العدالة في التوزيع وحفظ كرامة الفقراء والمحتاجين، حيث يعتمد المستودع على أحدث وسائل التقنية في تحقيق أهدافه الخيرية.

وأشار أن المستودع الذي يرفع شعار (بالتقنية نرصد الاحتياج ونحفظ كرامة المحتاج) يعمل كخلية نحل طوال الأيام العشرة الأواخر من شهر رمضان بهدف تنفيذ أكبر حملة تكافل في جدة عبر استقبال و تسليم زكاة الفطر لمستحقيها من خلال المراكز والنقاط التي تم إنشاءها في جميع أحياء جدة، ووفقاً لإستراتيجية واضحة ومسح ميداني شامل لجميع الأسر الفقيرة في المحافظة، مشدداً على أن القائمين على المستودع مؤتمن على زكاة المسلمين ويسعى إلى تأدية الأمانة على أكمل وجه.

يُشار إلى أن المستودع الخيري بمحافظة جدة يكفل آلاف الأسر الفقيرة،وينفذ عددا من البرامج الخيرية من أبرزها برنامج إطعام الذي يقدم بطاقات ممغنطة تصرف بموجبها مشتريات غذائية شهرية من أحد المحال التموينية وبرنامج كساء الذي يقدم الملابس للأسر الفقيرة من خلال صالات عرض مجهزة وبرنامج تأهيل أبناء وبنات الأسر الفقيرة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.