تسجيل الدخول

على غرار “جورج فلويد”… الشرطة الإسرائيلية تقمع المحتجين ضد نتنياهو

كل الوطن- فريق التحرير22 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
على غرار “جورج فلويد”… الشرطة الإسرائيلية تقمع المحتجين ضد نتنياهو

كل الوطن- وكالات – سبتونيك :  اعتقلت الشرطة الإسرائيلية العشرات من المتظاهرين الذي احتجوا على سياسات رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، والمطالبين باستقالته.

وأفادت صحيفة “هاآرتس” العبرية، أن الشرطة الإسرائيلية بصدد الإفراج عن حوالي 35 متظاهرا ممن خرجوا في مسيرات تظاهرية ضد نتنياهو، للاحتجاج على سياسته تجاه جائحة كورونا، رافعين لافتات تطالب بإقالته.

وشهدت التظاهرات أمام مقر رئيس الوزراء وأمام مبنى الكنيست مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية، التي استخدمت العنف في تفريق المتظاهرين، فضلا عن استخدامهم للمياه بكثافة، وهي المظاهرات المستمرة منذ حوالي أسبوع، للتنديد بسياسة نتنياهو.

ونُشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، اليوم الأربعاء، صورا تظهر وضع أفراد الشرطة الإسرائيلية أرجلهم على أعناق المتظاهرين، بالطريقة نفسها التي استخدمتها الشرطة الأمريكية قبل أشهر، وتسببت في مقتل الأمريكي من أصل أفريقي، جورج فلويد.

ورفع المتظاهرون الإسرائيليون المتجمعون أمام مقر رئيس الوزراء لافتات كتب عليها “فساد نتنياهو يثير اشمئزازنا”، و”نتنياهو، استقل”، و”بيبي إلى السجن”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.