تسجيل الدخول

النيابة العامة السعودية تذكر بعقوبة العنف الأسري في المملكة

2020-08-13T16:58:56+03:00
2020-08-13T17:00:19+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير13 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
النيابة العامة السعودية تذكر بعقوبة العنف الأسري في المملكة

كل الوطن – الرياض: ذكرت النيابة العامة السعودية، بمجموعة من العقوبات المرتبطة بحالات العنف الأسري.

وقالت النيابة العامة السعودية في مقطع فيديو توعوي نشرته عبر حسابها على “تويتر” إن “الإيذاء هو كل شكل من أشكال الاستغلال، أو إساءة المعاملة الجسدية أو النفسية أو الجنسية، أو التهديد به، يرتكبه شخص تجاه آخر، متجاوزا حدود ما له من ولاية عليه أو سلطة أو مسؤولية، ومن ذلك امتناعه أو تقصيره بالوفاء بواجباته في توفير الحاجات الأساسية لأحد أفراد أسرته”.

وأضافت أن هناك “الكثير من التصرفات وأساليب التعامل التي نشاهدها بشكل متكرر تندرج تحت مسمى الإيذاء الذي يعتبر شكلا من أشكال الاستغلال، أو إساءة المعاملة الجسدية أو النفسية أو الجنسية، أو التهديد بأي منهما”، لافتة إلى أنه “يندرج تحت مسمى الإيذاء أيضا، امتناع الشخص أو تأثيره في الوفاء بواجباته والتزاماته، في توفير أساسيات الحياة لشخص آخر من أفراد أسرته، أو ممن يترتب عليه شرعا توفير تلك الحاجات لهم”.

وذكرت النيابة العامة أن من “يرتكب الإيذاء، من منطلق وجود ولاية أو سلطة أو مسؤولية، أو بسبب رابط أسري، أو علاقة إعالة أو كفالة أو وصاية، يعاقب بالسجن مدة تصل إلى سنة، وبغرامة مالية تصل إلى 50,000 ريال، أو بهما معا، وفي حال تكرار أي حالة من حالات الإيذاء مرة أخرى، تضاعف العقوبة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.