تسجيل الدخول

الانتخابات الرئاسية الأمريكية: جو بايدن يفوز رسميا بترشيح الحزب الديمقراطي

2020-08-19T09:24:42+03:00
2020-08-19T09:25:25+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير19 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
الانتخابات الرئاسية الأمريكية: جو بايدن يفوز رسميا بترشيح الحزب الديمقراطي

كل الوطن – فرنسا 24: صوت الثلاثاء غالبية مندوبي الحزب الديمقراطي الأمريكي في اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للحزب لصالح ترشيح جو بايدن، نائب الرئيس أوباما السابق، لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وسيلقي بايدن، الذي تلقى النتيجة بابتسامة عريضة، خطاب قبول الترشيح رسميا في اليوم الأخير من المؤتمر. وأشاد الرئيسان السابقان بيل كلينتون وجيمي كارتر بمزايا المرشح الديمقراطي وأثنيا على اختياره أملا في توحيد الأمريكيين واستعادة “عظمة أمريكا”.

ورشح الحزب الديمقراطي الأمريكي رسميا الثلاثاء النائب السابق للولايات المتحدة جو بايدن لمنافسة الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 3 تشرين الثاني/نوفمبر.

وكما كان متوقعا، فقد صوتت غالبية المندوبين الديمقراطيين لمصلحة نائب الرئيس السابق، وذلك في اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الذي تستضيفه ميلووكي (شمال) وتجري وقائعه بشكل غير مسبوق افتراضيا بسبب وباء كوفيد-19.

وما أن أُعلنت نتيجة التصويت حتى خاطب بايدن (77 عاما) في رسالة مباشرة عبر الفيديو المؤتمرين قائلا لهم “شكرا لكم من صميم قلبي!”. وأضاف وقد ارتسمت ابتسامة عريضة على محيّاه “هذا يعني العالم بالنسبة لي ولعائلتي! ألقاكم الخميس” حين سيلقي خطاب قبول الترشيح رسميا في اليوم الرابع والأخير للمؤتمر.

وخلال المؤتمر ألقى الرئيس الأسبق بيل كلينتون (73 عاما) كلمة قال فيها إنه في الوقت الذي تغرق فيه البلاد في أزمة اقتصادية وصحية خطيرة “يجب أن يكون المكتب البيضاوي مركز قيادة. لكن بدلا من ذلك، هو عين العاصفة. لا توجد فيه سوى الفوضى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.